الرئيسية | الاقتصادي | بيت التمويل: لم نقدم أي طلب للاستحواذ أو الاندماج مع (المتحد)

بيت التمويل: لم نقدم أي طلب للاستحواذ أو الاندماج مع (المتحد)

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مازن الناهض مازن الناهض

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك)، مازن الناهض، إن البنك سبق أن أفصح رسميا عن أنه يقوم بدراسة العديد من البدائل الاستراتيجية؛ إقليميا وعالميا، بهدف تعظيم ربحيته، وترسيخ ريادته ومكانته على المستويين الإقليمي والدولي.

وتطرق الناهض إلى ما يدور من أقاويل وشائعات حول الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد، مشيرا إلى أن “عمليات الاستحواذ تتميز بإجراءات دقيقة، ومتطلبات كثيرة، سواء على مستوى الدراسات الفنية المتخصصة من مستشارين مستقلين عالميين، أو الموافقات الواجب الحصول عليها من المساهمين والجهات الرسمية المتعددة، وغير ذلك من إجراءات”.

وأوضح أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار من مجلس إدارة “بيتك” بشأن الاستحواذ على “المتحد”، أو أي بنك آخر، وأنه لم يتم توقيع أي مذكرات تفاهم، أو غير ذلك مع أي بنك محل دراسة من “بيتك”، لافتا إلى أنه لم يتم تقديم أي طلب للموافقة على الاستحواذ أو الاندماج، سواء إلى بنك الكويت المركزي، أو هيئة أسواق المال، أو الجهات الرسمية المعنية.

وأكد الناهض أن إدارة “بيتك” تثمِّن وتقدِّر تماما ثقة المساهمين، وتلتزم بالواجب عليها لجهة الإفصاح للمساهمين والعامة، في حال وجود أي تطورات حول هذا الشأن.