الرئيسية | الاقتصادي | رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية: قطاع كبير من الأتراك يتطلعون للاستثمار في مصر

رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية: قطاع كبير من الأتراك يتطلعون للاستثمار في مصر

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية (TOBB)، رفعت هيسارجيكلي أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية (TOBB)، رفعت هيسارجيكلي أوغلو

قال رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية (TOBB)، رفعت هيسارجيكلي أوغلو، في مؤتمر بالقاهرة، إن “قطاعا كبيرا من المستثمرين الأتراك يتطلعون للاستثمار في مصر”.

وخلال كلمته أمام “ملتقى مصر الثالث للاستثمار”، الذي انطلق مساء السبت، أضاف أوغلو أن “مصر تمثل نقطة الارتكاز بالنسبة للنقل والتجارة الدولية بالمنطقة”.

ووقعت مصر خلال السنوات الماضية العديد من الاتفاقيات مع أمريكا (الكويز) والاتحاد الأوروبي ( اتفاقية الشراكة الأوروبية) وأفريقيا (الكوميسا) التي تعفي المنتجات المصنعة بمصر من الدخول بدون جمارك، وبالتالي تحقيق الاستثمارات الأجنبية الاستفادة من الأيدي العاملة المصرية والنفاذ إلى الأسواق الكبيرة.

وتابع أوغلو: “تربطنا علاقات قوية مع الغرف التجارية المصرية، وأيضا مع الغرفة التجارية التركية العربية والتركية الأفريقية”.

ويشارك في فعاليات “ملتقى مصر الثالث للاستثمار” أكثر من 700 من رجال الأعمال وعدد كبير من الوزراء وقيادات المال والأعمال من داخل مصر وخارجها، على مدى يومين.

وفي وقت سابق من اليوم، التقى وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، بالقاهرة، وفدا من رجال الأعمال الأتراك برئاسة رفعت هيسارجيكلي أوغلو.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا نحو 4.176 مليارات دولار خلال 2016، مقابل 4.341 مليارات دولار خلال 2015، وفقا لبيانات وزارة التجارة والصناعة المصرية.

وسجل حجم الاستثمارات التركية بمصر إجمالا نحو 5 مليارات دولار، وفقا لبيانات رسمية مصرية.(وكالات)