الرئيسية | الاقتصادي | الشركات | مسؤول: أورنج مصر تتفاوض مع الشركة الأم لتمويل رخصة الجيل/4

مسؤول: أورنج مصر تتفاوض مع الشركة الأم لتمويل رخصة الجيل/4

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسؤول: أورنج مصر تتفاوض مع الشركة الأم لتمويل رخصة الجيل/4


(رويترز) - قال مسؤول في أورنج مصر للاتصالات يوم الخميس إن الشركة تتفاوض مع الشركة الأم لتمويل قيمة رخصة الجيل الرابع ولن تقترض محليا تجنبا لزيادة الأعباء.
 
وقال المسؤول في اتصال هاتفي مع رويترز مشترطا عدم نشر اسمه "نجرى محادثات مع الشركة الأم لتمويل قيمة رخصة الجيل الرابع. لن نحصل على قروض أو تسهيلات ائتمانية محليا حتى لا تمثل فوائد الدين عبئا على أرباح الشركة."
 
كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خاطب الشركات العاملة في مصر في يونيو حزيران بتفاصيل وشروط ترخيص خدمات الجيل الرابع الذي تتميز خدماته بسرعة فائقة في نقل البيانات.
 
وينتظر موافقة الشركات في موعد أقصاه الأسبوع الأول من أغسطس آب.
 
تعمل في مصر ثلاث شركات للهاتف المحمول هي فودافون مصر التابعة لمجموعة فودافون وأورنج مصر التابعة لأورنج الفرنسية واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية.
 
وتحتاج أورنج مصر لسداد 3.450 مليار جنيه (388.5 مليون دولار) للحكومة المصرية قيمة خدمات الجيل الرابع على ان يجري تحصيل 50 بالمئة من القيمة بالدولار.
 
كانت مصادر مصرفية رفيعة قالت لرويترز يوم الخميس إن المصرية للاتصالات أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة في أفريقيا والشرق الأوسط واتصالات مصر تتفاوضان على اقتراض عشرة مليارات جنيه من أجل الحصول على رخصة خدمات الجيل الرابع.
 
تأمل مصر في جمع نحو 22.3 مليار جنيه (2.51 مليار دولار) من طرح التراخيص الجديدة.
 
(الدولار = 8.88 جنيه مصري)


المواضيع الأكثر قراءة

الصين تعتزم إنشاء قاعدة لمحاكاة ظروف العيش على سطح المريخ

تعتزم الصين إنشاء أول قاعدة من نوعها في البلاد لمحاكاة ظروف العيش على سطح كوكب المريخ، في إحدى المناطق الصحراوية في شمال غرب البلاد، بحسب ... التتمة

وزير الخارجية البريطاني ترامب أكثر حسما من أوباما في التعامل مع روسيا

دافع وزير الخارجية البريطاني "بوريس جونسون" عن تعامل الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" مع روسيا مشيرا إلى أن مواقفه أشد حسما تجاه موسكو من سلفه "باراك ... التتمة

رئيس شركة شل: سيارتي القادمة ستكون كهربائية

قال الرئيس التنفيذي لشركة "رويال داتش شل" "بن فان بوردن" إنه سيختار نموذجاً كهربائياً عندما يشتري سيارة جديدة، في إشارة قد تعني الكثير لمستقبل الوقود ... التتمة