الرئيسية | الاقتصادي | الشركات | وول مارت وجوجل تدخلان في شراكة وتأملان في قطع الطريق على أمازون

وول مارت وجوجل تدخلان في شراكة وتأملان في قطع الطريق على أمازون

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وول مارت وجوجل تدخلان في شراكة وتأملان في قطع الطريق على أمازون

دخلت "وول مارت ستورز" في شراكة مع "جوجل" لمنح المتسوقين القدرة على طلب احتياجاتهم شفهيًا، في أحدث محاولة لأكبر سلسلة متاجر تجزئة في العالم لقطع الطريق على منافسها الإلكتروني "أمازون".

 

وبحلول نهاية سبتمبر/ أيلول، سيكون بمقدور عملاء "وول مارت" ربط حساباتهم في المتاجر بخدمة التسوق "جوجل إكسبريس" واستخدام المساعد الصوتي الذي تنتجه شركة الإنترنت للتسوق والاختيار من بين مئات الآلاف من السلع وطلب توصيلها إلى المنزل.

 

وستوفر خدمة "جوجل" توصيات للسلع بناءً على المشتريات السابقة للعملاء، وبداية من العام المقبل ستتسع لتشمل سلعا ومنتجات أكثر وكذا محلات البقالة الطازجة.

 

وتأمل "وول مارت" بهذا التعاون في الحفاظ على عملائها من الانتقال إلى "أمازون" التي تحقق انتشارًا سريعًا على الإنترنت وأطلقت مؤخرًا مساعدها الصوتي "إيكو" الذي يمكنه تشغيل الموسيقى والتحكم في مكيفات الهواء بالمنزل وحتى طلب السلع من المتاجر.

 

وبالنسبة لـ"جوجل" تمثل هذه الشراكة دفعة لتطبيقها للتسوق "إكسبريس" وكذا لمنصتها الرئيسية التي تتنافس أيضًا مع "أمازون"، كما ستستفيد من تاريخ التسوق الخاص بعملاء "وول مارت" لدعم خاصية التوصيات التي تساعد في تطوير خدمات التسوق الصوتي.


المواضيع الأكثر قراءة

مقتل 250 مدنياً خلال يومين في الغوطة الشرقية

 قتل 250 شخصاً في قصف على منطقة الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة قرب دمشق في 48 ساعة منذ ليل الأحد، وفق ما أعلن المرصد ... التتمة

د. المعتوق يتسلم وثيقة دور "المرأة في العمل الخيري" من اللجنة العلمية

تمهيداً لرفعها إلى سمو الأمير لاعتمادها باسم دولة الكويت ... التتمة

الخالد يستقبل منسق الأمم المتحدة للسلام بالشرق الأوسط

 استقبل الشيخ صباح الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادونيف، في نيويورك على ... التتمة