الرئيسية | الاقتصادي | الشركات | وول مارت وجوجل تدخلان في شراكة وتأملان في قطع الطريق على أمازون

وول مارت وجوجل تدخلان في شراكة وتأملان في قطع الطريق على أمازون

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وول مارت وجوجل تدخلان في شراكة وتأملان في قطع الطريق على أمازون

دخلت "وول مارت ستورز" في شراكة مع "جوجل" لمنح المتسوقين القدرة على طلب احتياجاتهم شفهيًا، في أحدث محاولة لأكبر سلسلة متاجر تجزئة في العالم لقطع الطريق على منافسها الإلكتروني "أمازون".

 

وبحلول نهاية سبتمبر/ أيلول، سيكون بمقدور عملاء "وول مارت" ربط حساباتهم في المتاجر بخدمة التسوق "جوجل إكسبريس" واستخدام المساعد الصوتي الذي تنتجه شركة الإنترنت للتسوق والاختيار من بين مئات الآلاف من السلع وطلب توصيلها إلى المنزل.

 

وستوفر خدمة "جوجل" توصيات للسلع بناءً على المشتريات السابقة للعملاء، وبداية من العام المقبل ستتسع لتشمل سلعا ومنتجات أكثر وكذا محلات البقالة الطازجة.

 

وتأمل "وول مارت" بهذا التعاون في الحفاظ على عملائها من الانتقال إلى "أمازون" التي تحقق انتشارًا سريعًا على الإنترنت وأطلقت مؤخرًا مساعدها الصوتي "إيكو" الذي يمكنه تشغيل الموسيقى والتحكم في مكيفات الهواء بالمنزل وحتى طلب السلع من المتاجر.

 

وبالنسبة لـ"جوجل" تمثل هذه الشراكة دفعة لتطبيقها للتسوق "إكسبريس" وكذا لمنصتها الرئيسية التي تتنافس أيضًا مع "أمازون"، كما ستستفيد من تاريخ التسوق الخاص بعملاء "وول مارت" لدعم خاصية التوصيات التي تساعد في تطوير خدمات التسوق الصوتي.