الرئيسية | الاقتصادي | الشركات | وول مارت وجوجل تدخلان في شراكة وتأملان في قطع الطريق على أمازون

وول مارت وجوجل تدخلان في شراكة وتأملان في قطع الطريق على أمازون

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وول مارت وجوجل تدخلان في شراكة وتأملان في قطع الطريق على أمازون

دخلت "وول مارت ستورز" في شراكة مع "جوجل" لمنح المتسوقين القدرة على طلب احتياجاتهم شفهيًا، في أحدث محاولة لأكبر سلسلة متاجر تجزئة في العالم لقطع الطريق على منافسها الإلكتروني "أمازون".

 

وبحلول نهاية سبتمبر/ أيلول، سيكون بمقدور عملاء "وول مارت" ربط حساباتهم في المتاجر بخدمة التسوق "جوجل إكسبريس" واستخدام المساعد الصوتي الذي تنتجه شركة الإنترنت للتسوق والاختيار من بين مئات الآلاف من السلع وطلب توصيلها إلى المنزل.

 

وستوفر خدمة "جوجل" توصيات للسلع بناءً على المشتريات السابقة للعملاء، وبداية من العام المقبل ستتسع لتشمل سلعا ومنتجات أكثر وكذا محلات البقالة الطازجة.

 

وتأمل "وول مارت" بهذا التعاون في الحفاظ على عملائها من الانتقال إلى "أمازون" التي تحقق انتشارًا سريعًا على الإنترنت وأطلقت مؤخرًا مساعدها الصوتي "إيكو" الذي يمكنه تشغيل الموسيقى والتحكم في مكيفات الهواء بالمنزل وحتى طلب السلع من المتاجر.

 

وبالنسبة لـ"جوجل" تمثل هذه الشراكة دفعة لتطبيقها للتسوق "إكسبريس" وكذا لمنصتها الرئيسية التي تتنافس أيضًا مع "أمازون"، كما ستستفيد من تاريخ التسوق الخاص بعملاء "وول مارت" لدعم خاصية التوصيات التي تساعد في تطوير خدمات التسوق الصوتي.


المواضيع الأكثر قراءة

مظاهرات حاشدة بمدن العالم نصرة للقدس

شهدت عواصم عربية وعالمية مظاهرات حاشدة تندد بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.فقد خرجت مظاهرات تندد ... التتمة

الفلسطيني فوزي الجنيدي ... اعتقال طفولة

تناقلت وسائل الاعلام الفلسطينية والعربية، صورة اعتقال "الجنيدي"، وانتشرت الصورة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي. ... التتمة

بحضور نتنياهو.. ماكرون يجدد رفض فرنسا لقرار ترامب بشأن القدس

خلال مؤتمر صحفي عقده في باريس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ... التتمة

الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار الكويتي عند 302ر0 واليورو عند 355ر0

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاثنين عند مستوى 302ر0 دينار كما استقر اليورو عند مستوى 355ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف ... التتمة