الرئيسية | الاقتصادي | البورصة | بورصة الكويت تغلق على انخفاض مؤشريها السعري والوزني

وارتفاع (كويت 15)

بورصة الكويت تغلق على انخفاض مؤشريها السعري والوزني

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بورصة الكويت تغلق على انخفاض مؤشريها السعري والوزني

(كونا) -- أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الاثنين على انخفاض المؤشرين السعري والوزني بواقع 97ر7 نقطة للسعري ليبلغ مستوى 6800 نقطة و17ر0 نقطة للوزني في حين ارتفع (كويت 15) بواقع 17ر0 نقطة.
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة حتى ساعة الإغلاق نحو 8ر14 مليون دينار كويتي (نحو 8ر48 مليون دولار أمريكي) في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 3ر78 مليون سهم تمت عبر 3028 صفقة.
وكانت أسهم شركات (بيتك) و (وطني)و (الامتياز) و (صناعات) و(هيومن سوفت) و(أجيليتي) الأكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات (تنظيف) و(عقار) و(يونيكاب) و(ايفكت) و(الامان) و(وطنية د ق) الأكثر ارتفاعا.
ويعد (كويت 15) مؤشرا لقياس أداء بورصة الكويت ويتضمن أكبر 15 شركة كويتية مدرجة من حيث القيمة السوقية التي تستوفي شروط السيولة المعتمدة في اختيار الشركات ضمن المؤشر.
وصمم (كويت 15) ليكون المقياس الرائد للاقتصاد الكويتي وليتبع أداء بورصة الكويت ككل بغرض الحصول على أقصى قدر من الشفافية وتسهيل تداول المشتقات وقياس العائد على الاستثمار وأداء الصناديق والمحافظ.
وتتم مراجعة واختيار الشركات المتضمنة في (كويت 15) مرة كل ستة أشهر ليعكس الشركات ذات السيولة الأعلى والحجم الأكبر من حيث القيمة الرأسمالية.


المواضيع الأكثر قراءة

كردستان العراق يبدأ التصويت في استفتاء الانفصال

توجه الناخبون في إقليم كردستان العراق صباح اليوم الاثنين إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على الانفصال، وسط أجواء يسودها التوتر في ظل رفض ... التتمة

ميركل: حصلنا على تفويض بتشكيل الحكومة وكنا نأمل نتيجة أفضل

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأحد، إن حزب "الاتحاد الديموقراطي المسيحي" الذي تتزعمه حصل على تفويض بتشكيل الحكومة، عقب فوزه بأكثرية الأصوات في ... التتمة

الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار عند 301ر0 واليورو ينخفض إلى 359ر0

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاثنين عند مستوى 301ر0 دينار فيما انخفض اليورو إلى مستوى 359ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف ... التتمة

وفاة أسمن إمرأة في العالم.. والمستشفى توضح الأسباب

أعلنت إدارة مستشفى برجيل وفاة إيمان عبدالعاطي، أثقل امرأة في العالم سابقاً. وقد توفيت السيدة عبدالعاطي اليوم، الاثنين، 25 سبتمبر 2017 في الساعة 04:35 صباحاً ... التتمة