الرئيسية | الاقتصادي | البورصة | بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الثلاثاء على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 7ر47 نقطة للسعري ليصل إلى 83ر6513 نقطة وبواقع 7ر3 نقطة للوزني و 2ر12 نقطة ل(كويت 15).
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة حتى ساعة الإغلاق 3ر21 مليون دينار كويتي (نحو 6ر69 مليون دولار أمريكي) في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة 8ر89 مليون سهم تمت عبر 3584 صفقة.
وكانت أسهم شركات (تحصيلات) و(الراي) و(خليجي) و(صناعات) و(نور) و(بيت الطاقة) الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم شركات (أهلي متحد) و(زين) و(صناعات) و(امتياز) و(خليج ب) و(الدولي) الأكثر تداولا.
ويعد (كويت 15) مؤشرا لقياس أداء بورصة الكويت ويتضمن أكبر 15 شركة كويتية مدرجة من ناحية القيمة السوقية التي تستوفي شروط السيولة المعتمدة في اختيار الشركات ضمن المؤشر.
وصمم (كويت 15) ليكون المقياس الرائد للاقتصاد الكويتي وليتبع أداء بورصة الكويت ككل بغرض الحصول على أقصى قدر من الشفافية وتسهيل تداول المشتقات وقياس العائد على الاستثمار وأداء الصناديق والمحافظ.
وتتم مراجعة واختيار الشركات المتضمنة في (كويت 15) مرة كل ستة أشهر ليعكس أداء الشركات ذات السيولة الأعلى والحجم الأكبر من حيث القيمة الرأسمالية. (كونا)


المواضيع الأكثر قراءة

روسيا تقصف الغوطة وتلجأ لمجلس الأمن

يستعد مجلس الأمن اليوم الخميس لعقد جلسة طارئة بشأن تطورات غوطة دمشق الشرقية بطلب روسي، في حين اعتبرت واشنطن أنه من المنافي للعقل اعتبار قصف ... التتمة

«الأرصاد»: تكاثر الغيوم.. وفرصة لأمطار متفرقة وغزيرة

  توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس ان تشهد اجواء البلاد تكاثر كميات الغيوم المصحوبة بامطار ... التتمة

البورصة تنهي تعاملات الأسبوع على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

  أنهت بورصة الكويت جلسات تعاملاتها الأسبوعية اليوم الخميس على ارتفاع مؤشرها السعري 23ر55 نقطة ليصل إلى مستوى 54ر6756 نقطة بنسبة صعود بلغت ... التتمة