الرئيسية | الاقتصادي | البورصة | بورصة الكويت تنهي تعاملاتها على انخفاض المؤشر السعري 22ر0 في المئة

بورصة الكويت تنهي تعاملاتها على انخفاض المؤشر السعري 22ر0 في المئة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بورصة الكويت تنهي تعاملاتها على انخفاض المؤشر السعري 22ر0 في المئة

أنهت بورصة الكويت جلسة تعاملاتها اليوم الأربعاء على انخفاض مؤشرها السعري 5ر13 نقطة ليصل إلى مستوى 5ر6196 نقطة بنسبة هبوط 22ر0 بلغت في المئة.
في المقابل ارتفع المؤشر الوزني ليكسب 17ر1 نقطة ليصل إلى 78ر398 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 17ر1 في المئة كما ارتفع مؤشر (كويت 15) بواقع 45ر0 نقطة ليصل إلى 54ر908 نقطة بنسبة بلغت 05ر0 في المئة.
وشهدت الجلسة تداول 4ر74 مليون سهم تمت عبر 2726 صفقة نقدية بقيمة 08ر15 مليون دينار كويتي (نحو 3ر49 مليون دولار أمريكي).
وتابع المتعاملون إفصاحا لشركة تابعة لشركة أسيكو للانشاءات بشأن حصلولها على موافقة من وزارة التجارة والصناعة لإدراج مادة الأسمنت من ضمن المواد الانشائية المدعومة اعتبارا من مطلع ديسمبر المقبل.
وتوقعت (أسيكو) في إفصاحها المنشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت أن يكون لهذه الخطوة أثرا ماليا جيدا على أرباحها خلال العام المقبل.
كما تابع المتعاملون إعلان إتمام عملية شراء لشخص مطلع على أسهم شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية وتنفيذ بيع أوراق مالية مدرجة وأخرى غير مدرجة لصالح حساب إدارة التنفيذ في وزارة العدل.
وكانت شركات (عمار) و(وربة ت) و(ايفكت) و(الأمان) و(أريد) الأكثر ارتفاع في حين كانت أسهم (أهلي متحد) و(بيتك) و(الاثمار) و(صناعات) و(جي إف اتش) الأكثر تداولا.
واستهدفت الضغوطات البيعية وعمليات جني الأرباح أسهم العديد من الشركات في مقدمتها (الأنظمة) و(كميفيك) و(وثاق) و(عقار) و(أولى تكافل) في حين شهدت الجلسة ارتفاع أسهم 43 شركة وانخفاض أسهم 52 أخرى في حين كانت هناك 17 شركة ثابتة من إجمالي 112 شركة تمت المتاجرة بها.
واستحوذت حركة مكونات مؤشر أسهم (كويت 15) على 3ر10 مليون سهم تمت عبر 786 صفقة نقدية بقيمة 3ر7 مليون دينار (نحو 8ر23 مليون دولار). (كونا)


المواضيع الأكثر قراءة

وزير خارجية لبنان يطالب الدول العربية بفرض عقوبات اقتصادية على أمريكا

دعا وزير خارجية لبنان، جبران باسل، السبت، الدول العربية إلى فرض عقوبات اقتصادية على الولايات المتحدة؛ لمنعها من نقل سفارتها فى إسرائيل من ... التتمة

231 مصابا في اليوم الرابع للمواجهات مع الاحتلال

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في ... التتمة

الدولار الأمريكي يرتفع أمام الدينار الكويتي الى 302ر0 واليورو ينخفض إلى 355ر0

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاحد الى مستوى 302ر0 دينار بينما انخفض اليورو ليسجل 355ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم ... التتمة