الرئيسية | الاقتصادي | البورصة | بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية

 أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الخميس على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 72ر36 نقطة للسعري ليصل إلى 6804 نقاط و72ر0 نقطة للوزني و78ر2 نقطة ل(كويت 15).
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة حتى ساعة الإغلاق 07ر10 مليون دينار كويتي (نحو 2ر33 مليون دولار أمريكي) في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة 18ر90 مليون سهم تمت عبر 2816 صفقة.
وكانت شركات (ريم) و(خليج ت) و(امتيازات) و(فنادق) و(عمار) الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم (المستثمرون) و(الاثمار) و(أعيان) و(أجوان) و(زين) الأكثر تداولا.
ويعد (كويت 15) مؤشرا لقياس أداء بورصة الكويت ويتضمن أكبر 15 شركة كويتية مدرجة لناحية القيمة السوقية التي تستوفي شروط السيولة المعتمدة في اختيار الشركات ضمن المؤشر.
وصمم (كويت 15) ليكون المقياس الرائد للاقتصاد الكويتي وليتبع أداء بورصة الكويت ككل بغرض الحصول على أقصى قدر من الشفافية وتسهيل تداول المشتقات وقياس العائد على الاستثمار وأداء الصناديق والمحافظ.
وتتم مراجعة واختيار الشركات المتضمنة في (كويت 15) مرة كل ستة أشهر ليعكس أداء الشركات ذات السيولة الأعلى والحجم الأكبر من حيث القيمة الرأسمالية.


المواضيع الأكثر قراءة

التعليمية: توافق على دعم الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص

عقدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية اجتماعا امس ناقشت خلاله الموضوعات المدرجة على جدول اعمالها، متخذة عدة قرارت بشأن الاقتراحات برغبة. وقال رئيس ... التتمة

أمير قطر استقبل الروضان وفليطح واليوسف

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، العلاقات بين البلدين ... التتمة

العراق يضع خطة متكاملة لاعادة الاعمار لعرضها على مؤتمر الكويت الدولي

اعلن وزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي وضع خطة متكاملة لاعادة إعمار بلاده لعرضها على مؤتمر الكويت الدولي المزمع انعقاده في ال 12 من شهر ... التتمة

الذهب يتراجع مع تعافي الدولار بعد إغلاق الحكومة الأمريكية

(رويترز) - تراجع الذهب يوم الاثنين مع استعادة الدولار قوته بعد نزوله في وقت سابق بفعل توقف أنشطة الحكومة الأمريكية في حين مازال المستثمرون ... التتمة