الرئيسية | الاقتصادي | النفط | وزير النفط الكويتي يبحث مع وفد حكومي صيني تعزيز التعاون المشترك

وزير النفط الكويتي يبحث مع وفد حكومي صيني تعزيز التعاون المشترك

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
 جانب من اجتماع وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق مع وفد حكومي صيني جانب من اجتماع وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق مع وفد حكومي صيني
بحث وزير النفط الكويتي وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق اليوم الثلاثاء مع وفد حكومي صيني ضم عددا من كبار الخبراء الصينيين تعزيز سبل التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال المرزوق في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اجتماعه بالوفد الصيني ان الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون الاستراتيجي في قطاعي النفط والكهرباء والماء مبينا انه استعرض للوفد احتياجات دولة الكويت من الطاقة المستقبلية والاستثمارات في المصافي النفطية ومجمعات البتروكيماويات خارج الكويت.
وأضاف المرزوق ان الاجتماع تطرق الى احتياجات دولة الكويت من الطاقة خلال ال20 السنة المقبلة من حيث انشاء المحطات سواء كانت بالوقود او بالطاقة البديلة مشيرا الى استعداد الجانب الصيني لتعزيز التعاون المشترك وجذب الاستثمارات الكويتية لانشاء مصافي جديدة في الصين.
من جهته اكد سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية سميح جوهر حيات ل(كونا) إن زيارة الصيني للكويت تأتي ترسيخا للتعاون المشترك بين الجانبين لاسيما في مجالات الطاقة والتجارة والاستثمار فضلا عن مشاركة الجانب الصيني في تنفيذ المشروعات العملاقة بالبلاد.
وأضاف ان هذا الاجتماع يتوافق مع الرؤية الاميرية السامية (رؤية 2035) الى جانب مبادرة (الحزام والطريق) الصينية مؤكدا وجود رغبة جادة من كلا البلدين الصديقين في ترسيخ العلاقات الثنائية المتميزة تحقيقا لرغبة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في جعل دولة الكويت مركزا ماليا وتجاريا.
ويبحث الوفد الحكومي الصيني الذي وصل البلاد يوم أمس الاثنين مع كبار المسؤولين في البلاد اخر المستجدات والدراسات المتعلقة بخطة التنمية في الكويت وسبل المساهمة في إحياء طريق الحرير القديم عبر انشاء مشروعات استراتيجية منها (مدينة الحرير وضواحيها) و(تطوير الجزر الكويتية الخمس).
ويضم الوفد الذي تستمر زيارته للبلاد اربعة ايام عددا من كبار الخبراء في مختلف الجهات الحكومية الصينية في مقدمتها بنك الصين للتنمية ومجلس الدولة للتنمية والاصلاح ومعهد التخطيط المدني الصيني والجمعية الصينية لمناطق التنمية وشركة المواصلات الحكومية الصينية ومجموعة الطاقة الدولية الصينية اضافة الى ممثلي الهيئات المعنية بالبنى التحتية والمشاريع العملاقة.
وتأتي هذه الزيارة في أعقاب الزيارة التي قام بها وزير شؤون الديوان الأميري عضو المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح إلى الصين في مايو الماضي التقى خلالها نائب الرئيس الصيني لي يوانشاو بهدف تعزيز العلاقات الثنائية ولاسيما تحقيق أاداف (رؤية 2035) لاستعادة دولة الكويت لريادتها ودورها الاقليمي والدولي كمركز مالي وتجاري. (كونا)

المواضيع الأكثر قراءة

الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار عند 302ر0 واليورو عند 355ر0

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاحد عند مستوى 302ر0 دينار واليورو عند 355ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الخميس الماضي.وقال ... التتمة

وزراء الخارجية العرب يبحثون "التصدي لتدخلات إيران"

يعقد وزراء الخارجية العرب اليوم اجتماعا طارئا بطلب من السعودية لبحث كيفية التعامل مع الدور الإيراني في الشرق الأوسط. وقبل ساعات من الانعقاد، أفاد تقرير ... التتمة

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الأحد على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 92ر46 نقطة للسعري ليصل إلى مستوى 39ر6262 نقطة و08ر2 نقطة للوزني و3ر3 ... التتمة