الرئيسية | الاقتصادي | النفط | استقرار أسعار النفط بعد خمس جلسات من الارتفاع

استقرار أسعار النفط بعد خمس جلسات من الارتفاع

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استقرار أسعار النفط بعد خمس جلسات من الارتفاع

استقرت أسعار النفط بعد خمس جلسات متتالية من المكاسب، بضغط من تواصل نمو نشاط التنقيب في الولايات المتحدة، ومع زيادة واردات الصين من الخام جنبًا إلى جنب مع هبوط الإنتاج المحلي للبلاد.

 

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم سبتمبر/ أيلول بمقدار سنتين إلى 48.93 دولار للبرميل، كما ارتفع خام "نايمكس" الأمريكي تسليم أغسطس/ آب بمقدار سنتين أيضًا إلى 46.56 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:04 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

 

وأظهرت بيانات "بيكر هيوز" للخدمات النفطية، ارتفاع منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار منصتين إلى 765 منصة، وهو الارتفاع الثاني على التوالي.

 

فيما أظهرت بيانات أخرى، تراجع إنتاج الصين من النفط الخام بنسبة 5.1% على أساس سنوي إلى 4 ملايين برميل يوميًا خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

بينما تزايدت واردات ثاني أكبر اقتصاد في العالم من النفط الخام خلال نفس الفترة بنسبة 14% إلى 8.5 مليون برميل يوميًا، وهو ما أكد مكانتها كأكبر مستورد للطاقة في العالم.


المواضيع الأكثر قراءة

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لعاصمة فلسطينية بالقدس الشرقية

بروكسل (رويترز) - أكد الاتحاد الأوروبي للرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه يدعم تطلعه لأن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية في أحدث تحرك ... التتمة

مجلس الوزراء: الكويت تنعم بسجل ناصع في حقوق الإنسان

أكد مجلس الوزراء أمس الاثنين، إن دولة الكويت تنعم بسجل ناصع في حقوق الإنسان، حيث يحصل المقيم فيها على كافة حقوقه ولديها من القوانين ... التتمة

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها السعري وانخفاض الوزني و(كويت15)

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع مؤشرها السعري بواقع 01ر5 نقطة ليصل إلى 6630 نقطة في حين انخفض الوزني و(كويت 15) بواقع ... التتمة