الرئيسية | الاقتصادي | النفط | النفط يرتفع لأعلى مستوى في شهرين مع تراجع المخزونات الأمريكية

النفط يرتفع لأعلى مستوى في شهرين مع تراجع المخزونات الأمريكية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النفط يرتفع لأعلى مستوى في شهرين مع تراجع المخزونات الأمريكية


(رويترز) - ارتفع النفط لأعلى مستوى في شهرين يوم الاثنين، بدعم من تراجع المخزونات الأمريكية والتهديد بفرض عقوبات على فنزويلا العضو في منظمة أوبك.
 
وقفزت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فوق 50 دولارا للبرميل لفترة وجيزة يوم الاثنين وبحلول الساعة 0654 بتوقيت جرينتش بلغت 49.97 دولار للبرميل، لتظل مرتفعة 25 سنتا أو ما يعادل 0.5 في المئة عن آخر سعر إغلاق.
 
وبلغت العقود الآجلة لخام برنت 52.85 دولار للبرميل مرتفعة 33 سنتا أو ما يعادل 0.6 في المئة. وبلغت الأسعار 52.90 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة وهو أعلى مستوى لها منذ 25 مايو أيار.
 
ومع الزيادة في الأسعار يتجه العقدان للارتفاع للجلسة السادسة على التوالي.
 
وارتفعت الأسعار نحو عشرة بالمئة منذ آخر اجتماع لأعضاء بارزين في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين كبار آخرين من بينهم روسيا، وبحث الاجتماع إجراءات محتملة لتخفيض المعروض في أسواق النفط.
 
وتدرس الولايات المتحدة فرض عقوبات على قطاع النفط الحيوي في فنزويلا ردا على انتخابات أجريت يوم الأحد لاختيار جمعية تأسيسية انتقدتها واشنطن.
 
لكن متعاملين يقولون إن الدعم الأكبر للأسعار يأتي حاليا من تراجع المخزونات في الولايات المتحدة.
 
وانخفضت مخزونات النفط الأمريكي عشرة في المئة من ذروتها في مارس آذار إلى 483.4 مليون برميل.
 
وعلى صعيد الإنتاج انخفض الإنتاج الأمريكي 0.2 في المئة إلى 9.41 مليون برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في 21 يوليو تموز بعد أن زاد أكثر من عشرة في المئة منذ منتصف 2016.


المواضيع الأكثر قراءة

موسكو تحمل واشنطن مسؤولية الأزمة في عفرين

قالت وزارة الدفاع الروسية أمس السبت إن "الاستفزازات الأميركية" من العوامل الرئيسية التي أزّمت الوضع شمالي غربي سوريا ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ... التتمة

نقابة الصحفيين العراقيين تشيد بدعم سمو أمير الكويت للعراق وشعبه

اشادت نقابة الصحفيين العراقيين بدعم سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الكبير للعراق لاسيما في مجال اعادة إعماره مؤكدة أن سموه "يرعى ... التتمة

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الأحد على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 9ر18 نقطة للسعري ليصل إلى 6620 نقطة و 83ر1 نقطة للوزني و ... التتمة

التعليمية: توافق على دعم الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص

عقدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية اجتماعا امس ناقشت خلاله الموضوعات المدرجة على جدول اعمالها، متخذة عدة قرارت بشأن الاقتراحات برغبة. وقال رئيس ... التتمة