الرئيسية | الاقتصادي | النفط | (ناقلات النفط) الكويتية توقع عقد بناء 4 ناقلات منتجات بترولية بقيمة 6ر167 مليون دولار

(ناقلات النفط) الكويتية توقع عقد بناء 4 ناقلات منتجات بترولية بقيمة 6ر167 مليون دولار

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جانب من توقيع شركة ناقلات النفط الكويتية عقدا مع شركة (هيونداي ميبو دوكيارد) الكورية لبناء وتسليم أربع ناقلات منتجات بترولية جانب من توقيع شركة ناقلات النفط الكويتية عقدا مع شركة (هيونداي ميبو دوكيارد) الكورية لبناء وتسليم أربع ناقلات منتجات بترولية

وقعت شركة ناقلات النفط الكويتية اليوم الثلاثاء عقدا مع شركة (هيونداي ميبو دوكيارد) الكورية لبناء وتسليم أربع ناقلات منتجات بترولية بقيمة 9ر41 مليون دولار أمريكي للناقلة الواحدة وبقيمة إجمالية 6ر167 مليون دولار.
وقالت (الناقلات) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه تمت ترسيه ممارسة بناء وتسليم الناقلات المذكورة على شركة (هيونداي ميبو دوكيارد) بعد موافقة لجنة الشراء العليا لمناقصات مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة والجهاز المركزي للمناقصات العامة.
وأضافت أن عقد البناء سيكون طبقا لأحدث ما وصلت إليه المواصفات العالمية الحديثة لصناعة نقل المنتجات البترولية عن طريق البحر فضلا عن الالتزام بالاشتراطات والمواصفات والمعايير العالمية الخاصة بحماية البيئة والحد من التلوث وتقييد نسب الانبعاثات الناتجة من عمليات تشغيل الناقلات والمحافظة على سلامة الأرواح والأمن.
ولفت إلى أن العقد المذكور يعد الأخير في المرحلة الرابعة لعملية تحديث أسطول الشركة موضحة أن حمولة الناقلة الواحدة تبلغ 48 ألف طن وستبدأ مرحلة البناء الفعلي لها في فبراير 2019.
وقالت إن من المتوقع أن تتسلم الشركة أول ناقلة في فبراير 2020 على أن تتسلم الناقلة الرابعة والأخيرة في مايو من العام ذاته.
وأكدت أنه باستكمال المرحلة الرابعة ستكون الشركة انتهت من مشروع تحديث وتوسعة أسطولها وفقا للتوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية وباتت تمتلك أحد أحدث أساطيل نقل النفط والغاز المسال والمنتجات البترولية في العالم مما سيعزز مكانتها في المحافل الدولية ويعود بالنفع على مستقبل الصناعة النفطية الكويتية ويحقق التنمية المستدامة لدولة الكويت.
وأشادت (ناقلات النفط) بجهود العاملين لديها في سبيل إنجاز مشروع تحديث الأسطول وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة ورفع اسم دولة الكويت عاليا في مجال النقل البحري.
ووقع العقد نيابة عن شركة ناقلات النفط الكويتية الرئيس التنفيذي الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح في حين وقعها عن شركة (هيونداي ميبو دوكيارد) رئيسها سام يون كا بحضور سفير جمهورية كوريا لدى الكويت يو يونتشول وحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني ومديرين ومسؤولين ورؤساء فرق من الشركتين. (كونا)