الرئيسية | العربي والدولي | الخبر العربي | مسؤولون أمريكيون وخليجيون يبحثون السلام في الشرق الأوسط

مسؤولون أمريكيون وخليجيون يبحثون السلام في الشرق الأوسط

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسؤولون أمريكيون وخليجيون يبحثون السلام في الشرق الأوسط

الدوحة (رويترز) - ذكرت وكالتا الأنباء السعودية والقطرية في وقت متأخر من مساء الثلاثاء إن مسؤولين أمريكيين بارزين بينهم المستشار الرئاسي جاريد كوشنر اجتمعوا مع قادة في السعودية وقطر لبحث عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

واجتمع كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجيسون جرينبلات المفاوض الأمريكي ودينا باول نائبة مستشار الأمن القومي بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جدة ثم توجهوا إلى الدوحة للقاء أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وإلى جانب جهود إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي قالت وكالة الأنباء السعودية إن الجانبين بحثا تحقيق "أمن واستقرار وازدهار الشرق الأوسط". ولم تذكر أي من وكالتي الأنباء الخلاف المستمر منذ شهور بين الرياض والدوحة والذي لم تفلح جهود وساطة أمريكية وكويتية في حله.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الأمير محمد بن سلمان والمسؤولين بحثوا سبل تعزيز علاقتهما وتعاونهما الوثيق "كما وافق الجانبان على دعم توجههما الهادف لتحقيق سلام حقيقي ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين وتحقيق أمن واستقرار وازدهار الشرق الأوسط وما وراءه".

 
 

وفي الدوحة التي تستضيف القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بحث الشيخ تميم والمسؤولون تحسين الأوضاع الإنسانية ومستويات المعيشة في قطاع غزة.

وأعلن البيت الأبيض عن الزيارة هذا الشهر قائلا إنها تأتي في إطار جولة إقليمية تتضمن اجتماعات مع زعماء من الإمارات وقطر والأردن ومصر وإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وقال مسؤول في البيت الأبيض في ذلك الوقت إن الوفد الأمريكي سيجتمع مع زعماء بالمنطقة لبحث "سبل إجراء محادثات سلام إسرائيلية-فلسطينية حقيقية".

وبعد تولي ترامب الرئاسة جرى تكليف كوشنر بمهمة المساعدة في التوسط للتوصل إلى اتفاق بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وزار الرئيس الأمريكي السعودية وإسرائيل خلال أول جولة خارجية له بعد توليه المنصب وعبر عن تعهد شخصي بالتوصل إلى اتفاق لم يفلح أسلافه من الجمهوريين والديمقراطيين في إنجازه.


المواضيع الأكثر قراءة

الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار عند 302ر0 واليورو عند 355ر0

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاحد عند مستوى 302ر0 دينار واليورو عند 355ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الخميس الماضي.وقال ... التتمة

وزراء الخارجية العرب يبحثون "التصدي لتدخلات إيران"

يعقد وزراء الخارجية العرب اليوم اجتماعا طارئا بطلب من السعودية لبحث كيفية التعامل مع الدور الإيراني في الشرق الأوسط. وقبل ساعات من الانعقاد، أفاد تقرير ... التتمة

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الأحد على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 92ر46 نقطة للسعري ليصل إلى مستوى 39ر6262 نقطة و08ر2 نقطة للوزني و3ر3 ... التتمة