الرئيسية | العربي والدولي | الخبر العربي | مقتل عشرات المدنيين بغارات على ريف دير الزور والرقة

مقتل عشرات المدنيين بغارات على ريف دير الزور والرقة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقتل عشرات المدنيين بغارات على ريف دير الزور والرقة


قالت مصادر للجزيرة إن 45 شخصا قتلوا في غارة للتحالف الدولي على منطقة التوسعية في مدينة الرقة شمال سوريا، في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها قتلت خلال الـ48 ساعة الماضية سبعة قياديين من تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال مراسل الجزيرة أمير العباد إن القتلى في غارة التحالف الدولي من المدنيين الذين كانوا يقيمون في بنايتين بالرقة التي تحاصرها ما تسمى بـ"قوات سوريا الديمقراطية"، في حين يمنع تنظيم الدولة المدنيين من الخروج منها.

وأشار المراسل إلى أن دير الزور شهدت في الأيام الثلاثة الماضية هجمات معاكسة شنها تنظيم الدولة على قوات سوريا الديمقراطية -التي تمثل قوات حماية الشعب الكردية المكون الرئيسي لها التي تحظى بدعم من الولايات المتحدة- في محاولة لفك الحصار عن مقاتلي التنظيم بالمدينة.

من جانب آخر، قالت مصادر محلية إن قرى وبلدات باتت خالية من سكانها تماما نتيجة لأعنف حملة قصف جوية تشهدها مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية بريف دير الزور الشرقي.

وتركزت الغارات التي تشنها طائرات التحالف الدولي والطائرات الروسية الداعمة للنظام السوري بشكل رئيسي على مدينتي الميادين والبوكمال شرقي دير الزور.

وأضافت المصادر أن كثافة الغارات تسببت في موجات نزوح واسعة للمدنيين من مناطقهم نحو مخيمات تديرها ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية في ريفي الرقة والحسكة.

وتعاني هذه المخيمات من نقص في كثير من المواد الأساسية، كما تمنع إدارة تلك المخيمات النازحين من الخروج منها إلا بشروط تفرضها عليهم.


قصف روسي
من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها قتلت في الـ 48 ساعة الماضية سبعة قياديين من تنظيم الدولة بينهم القيادي الكزاخستاني أبو إسلام الكازاخي، الذي قالت إنه منسق عمليات التشكيلات الهجومية لتنظيم الدولة في سهل الفرات.

وأضافت أنها قتلت مجموعة قناصة وأربعين مسلحا من شمال القوقاز الروسي تابعين لتنظيم الدولة، بعد أن استهدف سلاح الطيران الروسي مراكز تجمع لهم في دير الزور شرقي سوريا.

وفي ريف حلب قال مراسل الجزيرة إن مدنيا قتل وجرح ثمانية آخرون بينهم خمسة أطفال جراء أربع غارات بالصواريخ الفراغية استهدفت منطقة ريف المهندسين بريف حلب الجنوبي.

ونقل المراسل عن مصدر في الدفاع المدني أن الغارات تسببت باندلاع حريق في أحد الأقبية ودمار كبير في منازل المدنيين.

يشار إلى أن ريف حلب من المناطق المشمولة باتفاق خفض التصعيد الموقع بضمانة روسيا وإيران وتركيا.
(الجزيرة)


المواضيع الأكثر قراءة

بورصة الكويت تغلق على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 3ر12 نقطة للسعري ليبلغ مستوى 6648 نقطة و28ر0 نقطة للوزني و 28ر1 ... التتمة

الغانم يؤكد الاتفاق على دعم احدى مرشحات الرئاسة بعد تنسيق عربي

قال رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم انه تم الاتفاق على دعم احدى مرشحات رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي بعد اخذ وعود واضحة بشان شروط ... التتمة

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 25 سنتا ليبلغ 86ر54 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 25 سنتا في تداولات امس ليبلغ 86ر54 دولار أمريكي مقابل 61ر54 دولار للبرميل في تداولات الاثنين الماضي وفقا للسعر ... التتمة

الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار عند 302ر0 واليورو عند 355ر0

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاربعاء الى مستوى 302ر0 دينار كما استقر اليورو عند مستوى 355ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف ... التتمة