الرئيسية | العربي والدولي | الخبر العربي | القوات العراقية تستعيد الحويجة بالكامل من تنظيم الدولة الإسلامية

القوات العراقية تستعيد الحويجة بالكامل من تنظيم الدولة الإسلامية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القوات العراقية تستعيد الحويجة بالكامل من تنظيم الدولة الإسلامية

أعلنت القوات العراقية عن استعادة قضاء الحويجة بشكل كامل، من يد مسلحي تنظيم التنظيم الإسلامية، وذلك بعد أسبوعين من انطلاق المرحلة الثانية من عملية تحريرها.

وشارك الجيش والقوات الخاصة والشرطة العراقية ومليشيات الحشد الشعبي، في الهجوم ووصلوا إلى مركز المدينة بعد اختراق دفاعات تنظيم الدولة من الغرب.

وقال قائد عمليات تحرير الحويجة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان له إن" قوات جهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي وعمليات شرق دجلة حررت خمس قرى".

وأضاف يار الله، بحسب ما نشره الإعلام الحربي العراقي، "بذلك تكون القوات أكملت مهامها في الصفحة الثانية من المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة، وأنهت واجبها في عمليات تحرير الحويجة".

وبدأت عمليات تحرير مدينة الجويجة، الأربعاء، بعد يومين فقط من استعادة القوات العراقية السيطرة على قاعدة "الرشاد" الجوية في الجنوب.

ومنذ إعلان الانتصار في الموصل يوليو /تموز الماضي، استعادت القوات العراقية مدينة تلعفر القريبة وتقدموا على طول وادي نهر الفرات في الصحراء الغربية قرب الحدود مع سوريا.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت، الثلاثاء، من خطورة الوضع الإنساني وأن أكثر من 78 ألف مدني قد يعلقون داخل الحويجة.

وقال جينز لايرك، المتحدث باسم الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن "التقديرات تشير إلى هروب 12 ألفا و500 شخصا منذ بداية العمليات، ومن المتوقع ارتفاع الأعداد مع تقدم القوات في أماكن أكثر ازدحاما".

وينتشر مسؤولو الإغاثة الإنسانية في نقاط تفتيش لمساعدة الفارين من القتال وتوفير المأوى والمساعدات اللازمة في معسكرات طوارئ، بحسب لايرك.

(بي بي سي)


المواضيع الأكثر قراءة

مظاهرات حاشدة بمدن العالم نصرة للقدس

شهدت عواصم عربية وعالمية مظاهرات حاشدة تندد بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.فقد خرجت مظاهرات تندد ... التتمة

الفلسطيني فوزي الجنيدي ... اعتقال طفولة

تناقلت وسائل الاعلام الفلسطينية والعربية، صورة اعتقال "الجنيدي"، وانتشرت الصورة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي. ... التتمة

بحضور نتنياهو.. ماكرون يجدد رفض فرنسا لقرار ترامب بشأن القدس

خلال مؤتمر صحفي عقده في باريس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ... التتمة

الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار الكويتي عند 302ر0 واليورو عند 355ر0

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاثنين عند مستوى 302ر0 دينار كما استقر اليورو عند مستوى 355ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف ... التتمة