الرئيسية | العربي والدولي | الخبر العربي | الرياض: مؤتمر المعارضة السورية في 22 نوفمبر

تعهد روسي بإبعاد إيران عن الجنوب... والأكراد يسيطرون على حقل نفطي

الرياض: مؤتمر المعارضة السورية في 22 نوفمبر

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عربات لـ«قوات سوريا الديمقراطية» الكردية - العربية تقوم بإطلاق قذيفة صاروخية . عربات لـ«قوات سوريا الديمقراطية» الكردية - العربية تقوم بإطلاق قذيفة صاروخية .

أعلنت الرياض أمس عزمها على استضافة مؤتمر موسع للمعارضة السورية بين 22 و24 الشهر الحالي، للتقريب بين مجموعاتها وتوحيد وفدها لإجراء مفاوضات مباشرة في جنيف برعاية الأمم المتحدة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس بأنه {استجابة لطلب المعارضة السورية عقد اجتماع موسع في مدينة الرياض بهدف التقريب بين أطرافها ومنصاتها وتوحيد وفدها المفاوض لاستئناف المفاوضات المباشرة في جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة، سيعقد اجتماع موسع لها بمشيئة الله في مدينة الرياض خلال الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر (تشرين الثاني)» الحالي.

من ناحية ثانية، لم تنف موسكو، أمس، تعهدها لواشنطن بإبعاد ميليشيات إيران و«حزب الله» عن جنوب سوريا، وذلك غداة إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل ستتحرك عسكريا في سوريا متى وجدت ذلك ضروريا.

في غضون ذلك، أعلنت «قوات سوريا الديمقراطية» الكردية - العربية سيطرتها على حقل التنك النفطي وقتل 19 من عناصر «داعش» شرق نهر الفرات، في وقت هز تفجير مدينة دير الزور المجاورة. كما قتل وجرح عشرات المدنيين بغارات على مدينة الأتارب شمال حلب.

«الرياض»

المواضيع الأكثر قراءة

أمريكا تمنح تركيا طائرات F-35 رغم معارضة الكونغرس

ستتلقى تركيا أولى مقاتلات الـF-35 من أمريكا، في حفل من المقرر أن يُقام في ولاية تكساس الأمريكية، الخميس، وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ... التتمة

لبنان سيراجع إجراء يتيح للإيرانيين دخول البلاد دون ختم جوازات سفرهم

بيروت (رويترز) - قال مصدر بوزارة الداخلية اللبنانية يوم الثلاثاء إن وزراء سيراجعون قرار مديرية الأمن العام اللبناني الذي يتيح للإيرانيين دخول البلاد دون الحاجة ... التتمة