الرئيسية | العربي والدولي | الخبر العربي | "حماس": اقترب موعد سداد إسرائيل ضريبة اعتداءاتها

"حماس": اقترب موعد سداد إسرائيل ضريبة اعتداءاتها

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"حماس": اقترب موعد سداد إسرائيل ضريبة اعتداءاتها

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أمس الأربعاء، إن "ضريبة الاعتداءات على شعبنا ومقدساتنا ارتفعت من قبل العدو (إسرائيل)، وأن موعد السداد قد اقترب".

وفي بيان صحفي عشية الذكرى الثلاثين لتأسيسها، أوضحت حماس: "اليوم نعد ونتوعد. نعد شعبنا بالنصر والتمكين، ونتوعد هذا العدو (إسرائيل) بأن ضريبة الاعتداءات على شعبنا ومقدساتنا ارتفعت، وأن موعد السداد قد اقترب".

وأضافت: "القدس عاصمة فلسطين الأبدية، لا شرقية ولا غربية، عربية إسلامية".

وتابعت: "كل القرارات البائسة لإعلان مدينة القدس عاصمة للاحتلال تعتبر قرارات خرقاء ستبوء بالفشل".

والأربعاء الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس الشرقية والغربية عاصمة لإسرائيل، والمباشرة بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس الشرقية المحتلة، ما أطلق غضبا عربيا وإسلاميا، وقلقا وتحذيرات دولية من التداعيات.

فيما عقدت منظمة التعاون الإسلامي قمة طارئة اليوم بمدينة إسطنبول، ودعا بيانها الختامي جميع دول العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولة فلسطين.

وفي سياق متصل، قالت الحركة: "ماضون في مشروع التحرير والمقاومة بكل أشكالها حتى يتحرر آخر شبر من أرض فلسطين التاريخية".

ووجهت حماس في بيانها دعوة إلى الفصائل الوطنية الفلسطينية قائلة: "لنتحمل معا مسؤولية الوطن بشراكة وتوافق، على قاعدة حماية الحقوق وصون الثوابت الوطنية، ونبذ كل أشكال التعاون والتنسيق الأمني مع الاحتلال".

وأكدت أن "دور السلطة الفلسطينية يجب أن يكون في خدمة الشعب وحماية أمنه وحقوقه ومشروعه الوطني".

ولفتت إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية هي إطار وطني للشعب في الداخل والخارج، يجب المحافظة عليه، والعمل على تطويرها وإعادة بنائها على أسس ديمقراطية.

وأوضحت حماس أنها تسعى "لبناء علاقات متوازنة يكون معيارها الجمع بين متطلبات القضية الفلسطينية ومصلحة الشعب"، دون تفاصيل.

ويصادف تاريخ الـ 14 من ديسمبر / كانون الأول من كل عام، ذكرى تأسيس حركة حماس في 1987.


المواضيع الأكثر قراءة

التعليمية: توافق على دعم الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص

عقدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية اجتماعا امس ناقشت خلاله الموضوعات المدرجة على جدول اعمالها، متخذة عدة قرارت بشأن الاقتراحات برغبة. وقال رئيس ... التتمة

أمير قطر استقبل الروضان وفليطح واليوسف

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، العلاقات بين البلدين ... التتمة

العراق يضع خطة متكاملة لاعادة الاعمار لعرضها على مؤتمر الكويت الدولي

اعلن وزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي وضع خطة متكاملة لاعادة إعمار بلاده لعرضها على مؤتمر الكويت الدولي المزمع انعقاده في ال 12 من شهر ... التتمة

الذهب يتراجع مع تعافي الدولار بعد إغلاق الحكومة الأمريكية

(رويترز) - تراجع الذهب يوم الاثنين مع استعادة الدولار قوته بعد نزوله في وقت سابق بفعل توقف أنشطة الحكومة الأمريكية في حين مازال المستثمرون ... التتمة