الرئيسية | العربي والدولي | الخبر العربي | تأجيل جلسة لمحاكمة "عهد التميمي" ووالدتها أسبوعا بطلب من عائلتها

لتتمكن هيئة الدفاع عنهما من دراسة ملف التهم الموجهة إليهما، بحسب باسم التميمي والد "عهد"

تأجيل جلسة لمحاكمة "عهد التميمي" ووالدتها أسبوعا بطلب من عائلتها

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تأجيل جلسة لمحاكمة "عهد التميمي" ووالدتها أسبوعا بطلب من عائلتها

أجلت محكمة إسرائيلية، أمس الأحد، عقد جلسة محاكمة الطفلة الفلسطينية عهد التميمي (16عاما)، ووالدتها ناريمان، لمدة أسبوع بطلب من عائلتها ليتسن لهيئة الدفاع دراسة التهم الموجهة إليهما.

وقال باسم التميمي، والد الطفلة عهد، للأناضول: " يوم الجمعة الماضي، تسلمت هيئة الدفاع عن عهد وناريمان الملف الخاص بلائحة التهم الموجهة ضدهما من النيابة العامة الإسرائيلية".

وأضاف التميمي: "طلبنا اليوم (الأحد) من محكمة عوفر (وسط الضفة الغربية) تأجيل عقد جلسة كانت مقررة يوم غد الاثنين، ليتسن لهيئة الدفاع دراسة التهم، والرد عليها".

وأشار إلى أن المحكمة قبلت الطلب وستعقد الجلسة في 15 يناير/ كانون الثاني الجاري.

والإثنين الماضي، مددت محكمة عوفر العسكرية اعتقال الطفلة عهد التميمي ووالدتها ناريمان (40 عاما)، لمدة 8 أيام بذريعة "استكمال التحقيق معهما".

واعتقلت القوات الإسرائيلية الطفلة عهد فجر يوم 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمالي رام الله.

وبين مقطع الفيديو عهد وهي تركل أحد جنود الاحتلال بقدمها، وترفع يدها لتصفع وجهه من دون أن تصله؛ ما أثار غضب المتابعين للمشهد في إسرائيل، والذين اعتبروا ذلك "إهانة لجيشهم".

وعلى خلفية ذلك، تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، آنذاك، بالقبض على الطفلة الفلسطينية ومعاقبتها، ومعاقبة كل من ظهر معها في الفيديو وهو يقاوم جنوده.

وبالفعل قامت قوة كبيرة باعتقال عهد من منزلها، قبل أن تعتقل في اليوم ذاته والدتها ناريمان أثناء محاولتها زيارة ابنتها.