الرئيسية | العربي والدولي | الخبر العربي | الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين

الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين

أعلن الجيش اليمني مساء أمس مقتل وإصابة العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي في معارك وقصف لمقاتلات التحالف العربي بمحافظة حجة شمال غرب العاصمة صنعاء، كما أعلن استعادته مواقع جديدة من الحوثيين في محافظة الجوف شمال شرق العاصمة.
 
وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني إن مقاتلات التحالف شنت 11 غارة جوية على مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي في جبهة ميدي الساحلية.
 
وأضاف في بيان له أن الغارات تزامنت مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني من جهة، ومليشيا الحوثي من جهة أخرى "أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا".
 
وتخوض قوات الجيش الوطني معارك عنيفة مع الحوثيين منذ نحو ثلاثة أعوام في مدينة ميدي، تمكن خلالها الجيش الوطني من السيطرة على مواقع إستراتيجية في المدينة القريبة من الشريط الحدودي مع السعودية.

مواقع جديدة
وفي وقت سابق أمس أعلنت قوات الجيش اليمني تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في محافظة الجوف شمال شرق صنعاء.
 
وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن "قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي تمكنت من تحرير مواقع ومناطق جديدة في مديرية خب والشعف ووصلت إلى أولى مناطق مديرية برط العنان غرب محافظة الجوف بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي الانقلابية".
 
وأضاف أن قوات الجيش "دحرت مليشيات الحوثي من مواقع قرن شامان المطل على منطقة القعيف وجبل شوكان وجبلة عمر غرب اليتمة أولى مناطق مديرية برط العنان".
 
ويشهد عدد من الجبهات بمحافظة الجوف معارك عنيفة بين الطرفين، تمكنت خلالها القوات الحكومية من استعادة مواقع إستراتيجية في المحافظة الواقعة على حدود محافظة صعدة المعقل الرئيسي للحوثيين والقريبة من الحدود السعودية.
(وكالات)


المواضيع الأكثر قراءة

التعليمية: توافق على دعم الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص

عقدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية اجتماعا امس ناقشت خلاله الموضوعات المدرجة على جدول اعمالها، متخذة عدة قرارت بشأن الاقتراحات برغبة. وقال رئيس ... التتمة

أمير قطر استقبل الروضان وفليطح واليوسف

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، العلاقات بين البلدين ... التتمة

العراق يضع خطة متكاملة لاعادة الاعمار لعرضها على مؤتمر الكويت الدولي

اعلن وزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي وضع خطة متكاملة لاعادة إعمار بلاده لعرضها على مؤتمر الكويت الدولي المزمع انعقاده في ال 12 من شهر ... التتمة

الذهب يتراجع مع تعافي الدولار بعد إغلاق الحكومة الأمريكية

(رويترز) - تراجع الذهب يوم الاثنين مع استعادة الدولار قوته بعد نزوله في وقت سابق بفعل توقف أنشطة الحكومة الأمريكية في حين مازال المستثمرون ... التتمة