الرئيسية | العربي والدولي | الخبر مصر | مقتل الرئيسة التنفيذية لمصرف أبو ظبي الإسلامي بمصر

مقتل الرئيسة التنفيذية لمصرف أبو ظبي الإسلامي بمصر

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
 نيفين لطفى نيفين لطفى

قتلت نيفين لطفي الرئيسة التنفيذية والعضو المنتدبة لمصرف أبو ظبي الإسلامي في مصر، داخل شقتها في أحد ضواحي القاهرة على يد مجهولين، بحسب ما أعلنت الشرطة الثلاثاء .

وقال مسؤول في الشرطة رافضا الكشف عن اسمه إنه "تم العثور صباح الثلاثاء على جثة نيفين لطفي داخل شقتها بضاحية 6 أكتوبر (غرب القاهرة) وتبين أنها مصابة بطعنات عدة" بالسلاح الأبيض.

وأضاف المسؤول أن اللواء هشام العراقي، مساعد أول لوزير الداخلية لأمن محافظة الجيزة التي تقع ضاحية 6 أكتوبر في نطاقها، "شكل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة".

وقال مسؤول قضائي إن فريقا من نيابة الجيزة "انتقل إلى مكان الحادث وأمر بانتداب الطب الشرعي للتشريح، لبيان سبب وكيفية وفاة نيفين لطفي" (64 عاما(

وقال مصدر أمنى، عن تفاصيل مقتل نيفين لطفى إن خادمة المجنى عليها، أفادت فى أقوالها أمام رجال المباحث بأنه فى اليوم السابق ليوم الحادث تناولت المجنى عليها وجبة العشاء للمجنى داخل الشقة، وبعدها تلقت اتصالا هاتفيا من مجهول وحدثت مشادة بينهما، ثم أغلقت الهاتف بعدها وتوجهت لغرفتها للنوم مبكرا على غير عادتها.

وأضاف المصدر، أن الخادمة أكدت فى أقوالها أنها فوجئت بصوت صراخ شديد فى منتصف الليل أزعجها فاسيقظت من نومها وأسرعت إلى غرفة نوم المجنى عليها ووجدتها مقتولة على سريرها وهرولت على الفور إلى مكتب أمن الكومباوند وأخبرتهم بما حدث فعادوا معها إلى الفيلا، ودخلت قوة الأمن غرفة نوم المجنى عليها فوجدوها غارقة فى دمائها ومصابة بطعنات نافذة فى الرقبة.

وأمرت النيابة بتفريغ المكالمات الواردة والصادرة على هاتف المجنى عليها والاستعلام من شركة الاتصالات عن أصحاب تلك الأرقام.

 

وعملت نيفين لطفي في القطاع المصرفي منذ العام 1976 بعد أن درست الاقتصاد في الجامعة الأمريكية في القاهرة، والتحقت بمصرف أبوظبي الإسلامي في مصر أخيرا. وكانت قبل ذلك تشغل موقع مدير العمليات والعضو المنتدب ورئيسة الشؤون الائتمانية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في مصرف سيتي بنك في مقره بلندن.


المواضيع الأكثر قراءة

رئيس وزراء هولندا الأسبق: إسرائيل أخطر دولة في الشرق الأوسط

فان أغت قال إن الرأي العام العالمي يصورها وكأنها تعيش تحت تهديد مستمر ... التتمة

شركة تيسلا الأسترالية تنتج أكبر بطارية "ليثيوم ـ آيون" في العالم

البطارية قادرة على إنارة 30 ألف منزل لمدة ساعة كاملة ... التتمة

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الخميس على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 16ر10 نقطة للسعري ليصل إلى 37ر6239 نقطة ومؤشر (كويت 15) 8ر2 نقطة ... التتمة

مؤتمر الرياض يتواصل والمعارضة تتمسك برحيل الأسد

يتواصل حتى يوم غد الجمعة المؤتمر الموسع الثاني لقوى المعارضة السورية في العاصمة السعودية الرياض. وقد ورد في نسخة من مسوّدة البيان الختامي، حصلت عليها ... التتمة