الرئيسية | العربي والدولي | الخبر الخليجي | قطر: قائمة الإرهاب الجديدة مفاجأة مخيبة للآمال

قطر: قائمة الإرهاب الجديدة مفاجأة مخيبة للآمال

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قطر: قائمة الإرهاب الجديدة مفاجأة مخيبة للآمال


 (رويترز) - قالت قطر يوم الأربعاء إن قرار أربع دول عربية بإضافة 18 شخصا وكيانا ترى أنهم على صلات بها إلى قوائم الإرهاب "مفاجأة مخيبة للآمال" وإنها ستبذل ما في وسعها لمحاربة التطرف.
 
وأدرجت السعودية ومصر والإمارات والبحرين تسعة كيانات أخرى تعمل في اليمن وليبيا وتسعة أشخاص يحملون جنسيات عربية على القائمة السوداء وقالت إنهم جميعا على صلة بقطر.
 
وقال الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري في بيان أرسل إلى رويترز إن القائمة الجديدة "تأتي كمفاجأة مخيبة للآمال بأن دول الحصار لا تزال تواصل هذه القصة في إطار حملتها لتشويه قطر".
 
وأضاف البيان "القائمة الجديدة تقدم أدلة أخرى على أن دول الحصار غير ملتزمة بمكافحة الإرهاب. كما قلنا من قبل، كل الأفراد الذين لهم صلات بالإرهاب في قطر حوكموا".
 
وقال الشيخ سيف إن قطر تراجع باستمرار قوانينها المتعلقة بمكافحة الإرهاب "لتظل في صدارة المعركة ضد التطرف وتمويل الإرهاب".
 
وقطعت الدول الأربع علاقاتها بقطر في الخامس من يونيو حزيران متهمة إياها بتمويل الإرهاب وبالتدخل في شؤون دول عربية والتقارب مع إيران.
 
وتريد هذه الدول من الدوحة قطع علاقتها مع طهران وإغلاق قاعدة عسكرية تركية وقناة الجزيرة الإخبارية.
 
واتهمت الدول الأربع في بيان يوم الثلاثاء مواطنين من قطر والكويت واليمن بالمساعدة في جمع أموال لمتشددين من تنظيم القاعدة. وتضم قائمتها للإرهاب الآن ثلاث منظمات خيرية يمنية وثلاث مؤسسات إعلامية ليبية وجماعتين مسلحتين ومؤسسة دينية وبعضها مدرج بالفعل على قائمة العقوبات الأمريكية.


المواضيع الأكثر قراءة

موسكو تحمل واشنطن مسؤولية الأزمة في عفرين

قالت وزارة الدفاع الروسية أمس السبت إن "الاستفزازات الأميركية" من العوامل الرئيسية التي أزّمت الوضع شمالي غربي سوريا ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ... التتمة

نقابة الصحفيين العراقيين تشيد بدعم سمو أمير الكويت للعراق وشعبه

اشادت نقابة الصحفيين العراقيين بدعم سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الكبير للعراق لاسيما في مجال اعادة إعماره مؤكدة أن سموه "يرعى ... التتمة

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الأحد على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 9ر18 نقطة للسعري ليصل إلى 6620 نقطة و 83ر1 نقطة للوزني و ... التتمة

التعليمية: توافق على دعم الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص

عقدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية اجتماعا امس ناقشت خلاله الموضوعات المدرجة على جدول اعمالها، متخذة عدة قرارت بشأن الاقتراحات برغبة. وقال رئيس ... التتمة