الرئيسية | العربي والدولي | الخبر الخليجي | الفايز: العلاقات السعودية - الكويتية نموذج يحتذى به بين الدول

الفايز: العلاقات السعودية - الكويتية نموذج يحتذى به بين الدول

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
 السفير د. عبدالعزيز الفايز خلال احتفالية السفارة السعودية في الكويت بمناسبة اليوم الوطني ال87 للمملكة السفير د. عبدالعزيز الفايز خلال احتفالية السفارة السعودية في الكويت بمناسبة اليوم الوطني ال87 للمملكة
اكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت الدكتور عبدالعزيز الفايز أمس الاثنين ان العلاقات "الوثيقة" بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت أصبحت نموذجا يحتذى به في العلاقات بين الدول.
وقال السفير الفايز في تصريح للصحفيين على هامش احتفالية اقامتها السفارة السعودية في الكويت بمناسبة اليوم الوطني ال87 للمملكة ان استمرار التواصل بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد وكافة مسؤولي البلدين انعكس على العلاقات المتميزة بينهما.
وفي شأن الجهود التي تبذلها المملكة على المستويات الاقليمية والعربية والاسلامية والدولية اكد الفايز حرص القيادة السياسية بالمملكة على مواصلة الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية عبر دبلوماسيتها النشطة إقليميا ودوليا لإحلال الأمن والسلم في المنطقة والعالم.
واشار الى جهود المملكة بانعقاد القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض في مايو الماضي بالاضافة الى جهودها في قيادة تحالف عربي بعملية (عاصفة الحزم) لمواجهة الجماعات المسلحة الخارجة على سلطة الدولة اليمنية ثم تبعتها عملية (إعادة الأمل).
وقال ان المملكة "تواصل جهودها الدبلوماسية لحل الأزمة في اليمن إضافة إلى استمرارها في تقديم المساعدات المالية والإنسانية للشعب اليمني الشقيق".
واضاف ان المملكة تضطلع بدور رئيسي في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة عبر مواصلة تصديها لظاهرة "الإرهاب" مشيرا إلى تنظيمها أول مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب وإنشائها المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) علاوة على الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة الجماعات "الإرهابية".
وذكر ان الدور المحوري الذي تمارسه المملكة منذ تأسيسها في محيطها الإقليمي والمجتمع الدولي يأتي من منطلق مكانتها الإسلامية وعمقها العربي كونها حاضنة للحرمين الشريفين اللذين يحظيان باهتمام خاص من قبل قيادة المملكة.
وفي الشأن المحلي بين الفايز ان المملكة واصلت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مسيرة التطوير والتحديث في كافة المجالات لتوفير كل سبل الرفاهية للمواطنين.
واشار الى اطلاق المملكة في العام الماضي استراتيجية التحول الوطني لتطبيق رؤية عام 2030 (رؤية الحاضر والمستقبل) التي أعلنت دخول المملكة مرحلة جديدة من مراحل تطورها لتنويع مصادر الدخل وزيادة كفاءة الأداء الحكومي وتوفير الرخاء والرفاه لمواطنيها.
وتقدم بالتهنئة بحلول اليوم الوطني للمملكة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وإلى الشعب السعودي.
ودعا المولى أن يحفظ المملكة من كل مكروه وأن يعيد هذه المناسبة على الجميع بكل الخير وأن يديم على المملكة وشقيقتها الكويت وعلى سائر الدول العربية والإسلامية الأمن والأمان والاستقرار والرخاء.
واحتفلت المملكة العربية السعودية يوم السبت 23 سبتمبر الجاري بالذكرى ال87 لإعلان الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه توحيد المملكة العربية السعودية في عام 1932. (كونا)

 


المواضيع الأكثر قراءة

رئيس وزراء هولندا الأسبق: إسرائيل أخطر دولة في الشرق الأوسط

فان أغت قال إن الرأي العام العالمي يصورها وكأنها تعيش تحت تهديد مستمر ... التتمة

شركة تيسلا الأسترالية تنتج أكبر بطارية "ليثيوم ـ آيون" في العالم

البطارية قادرة على إنارة 30 ألف منزل لمدة ساعة كاملة ... التتمة

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الخميس على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 16ر10 نقطة للسعري ليصل إلى 37ر6239 نقطة ومؤشر (كويت 15) 8ر2 نقطة ... التتمة

مؤتمر الرياض يتواصل والمعارضة تتمسك برحيل الأسد

يتواصل حتى يوم غد الجمعة المؤتمر الموسع الثاني لقوى المعارضة السورية في العاصمة السعودية الرياض. وقد ورد في نسخة من مسوّدة البيان الختامي، حصلت عليها ... التتمة