الرئيسية | العربي والدولي | الخبر الخليجي | الجار الله: الكويت مستعدة لاحتضان القمة الخليجية ونأمل أن تعقد في موعدها

الجار الله: الكويت مستعدة لاحتضان القمة الخليجية ونأمل أن تعقد في موعدها

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خالد الجار الله خالد الجار الله

قال نائب وزير الخارجية، خالد الجار الله، مساء الثلاثاء، إن الكويت "على أهبة الاستعداد لاحتضان القمة الخليجية المقررة ديسمبر المقبل".

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها على هامش احتفالية السفارة الألمانية لدى الكويت بمناسبة اليوم الوطني لجمهورية المانيا، نقلتها وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وأضاف الجار الله "ليس هناك اتصالات مع رؤساء دول مجلس التعاون بشأن انعقاد القمة؛ لكن من الطبيعي ان نكون على أهبة الاستعداد لها ونتمنى أن تعقد في موعدها".

وردا على سؤال حول آخر المستجدات بشأن الوساطة الكويتية لحل الزمة الخليجية، قال إن "الوساطة الكويتية مستمرة وستتواصل حتى نصل لنهاية سعيدة لهذا الخلاف المؤسف".

وتعصف بالخليج أزمة بدأت، في 5 يونيو الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

وتثار مخاوف حول تأثير الأزمة الخليجية على انعقاد القمة الخليجية المرتقبة.

وحول الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لروسيا غدًا الخميس، قال الجارالله إنها زيارة "تاريخية ومهمة".

واستطرد في ذات النقطة قائلا "إذ انه للمرة الاولى يزور روسيا ملك من المملكة العربية السعودية الشقيقة"

وبيّن ان "هناك مصالح مشتركة كبيرة تجمع الجانبين وهذه الزيارة تصب في مصلحة البلدين واستقرار المنطقة وازدهارها".


المواضيع الأكثر قراءة

مظاهرات حاشدة بمدن العالم نصرة للقدس

شهدت عواصم عربية وعالمية مظاهرات حاشدة تندد بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.فقد خرجت مظاهرات تندد ... التتمة

الفلسطيني فوزي الجنيدي ... اعتقال طفولة

تناقلت وسائل الاعلام الفلسطينية والعربية، صورة اعتقال "الجنيدي"، وانتشرت الصورة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي. ... التتمة

بحضور نتنياهو.. ماكرون يجدد رفض فرنسا لقرار ترامب بشأن القدس

خلال مؤتمر صحفي عقده في باريس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ... التتمة

الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار الكويتي عند 302ر0 واليورو عند 355ر0

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاثنين عند مستوى 302ر0 دينار كما استقر اليورو عند مستوى 355ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف ... التتمة