الرئيسية | العربي والدولي | الخبر الخليجي | الإمارات تدشن القمر الصناعي (خليفة سات) المصنوع محليا

الإمارات تدشن القمر الصناعي (خليفة سات) المصنوع محليا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أثناء تدشين القمر الصناعي خليفة سات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أثناء تدشين القمر الصناعي خليفة سات

دشن نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم السبت القمر الصناعي (خليفة سات) الذي تم تصنيعه بأيدي فريق من المهندسين الإماراتيين.
وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان صحافي ان هذا الإنجاز يسجل دخول الإمارات عصر التصنيع الفضائي الكامل حيث من المقرر إطلاق القمر إلى الفضاء الخارجي خلال وقت لاحق من العام الحالي عقب الانتهاء من إجراء سلسلة تجارب الإطلاق.
ونقل المكتب عن الشيخ محمد بن راشد قوله عقب تدشين القمر الصناعي ان المهندسين الإماراتيين "هم أول فريق عربي استطاع بناء قمر صناعي بنسبة 100 بالمئة دون أي مساعدة أجنبية وأثبتوا كفاءة وقدرة فائقة في ميدان التصنيع الفضائي".
واضاف ان قطاع التصنيع الفضائي سيواصل نموه "وسنواصل دعمه ليكون عنصرا حيويا في اقتصادنا الوطني".
واكد الشيخ محمد بن راشد ان (خليفة سات) "ليس إنجازا إماراتيا وعربيا فحسب وإنما إنجاز عالمي بما سيوفره من معلومات ستفيد الإنسانية ككل ويمثل إضافة علمية مهمة لمسيرتنا التنموية".
ويعد (خليفة سات) ثالث قمر صناعي يطوره مركز محمد بن راشد للفضاء بعد كل من (دبي سات 1) و(دبي سات 2) ويتميز عن نظيريه السابقين بأنه أول قمر صناعي في الإمارات والمنطقة يتم تطويره بالكامل على أيدي فريق مختص من المهندسين الإماراتيين. (كونا)