الرئيسية | العربي والدولي | الخبر الدولي | بعد إشارات لتجربة صاروخية.. 3 دول تعلن تأهبها تجاه كوريا الشمالية

بعد إشارات لتجربة صاروخية.. 3 دول تعلن تأهبها تجاه كوريا الشمالية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
 صاروخ باليستي (صورة ارشيفية) صاروخ باليستي (صورة ارشيفية)

قالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية أظهرت الليلة الماضية علامات معينة، حيث شغلت جهاز الرادار الذى يرصد مسار الصاروخ المطلق، وشهدت قاعدة عسكرية لإطلاق الصاروخ زيادة حادة فى أنشطة الاتصالات.

واكتشفت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان هذه العلامات، وتبادلت معلومات معنية بين الدول الثلاث.

وأضافت الوكالة، نقلا عن مصدر في الحكومة، أنه من الضرورى مراقبة هذه الأنشطة لمعرفة ما إذا كانت تهدف إلى إطلاق صاروخ جديد أو أنها عملية تجهيزية للتدريبات الشتوية التى ستبدأ فى الأول من ديسمبر المقبل.

ورفعت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، اليوم الثلاثاء، حالة التأهب تجاه كوريا الشمالية بعد رصد إشارات لاسلكية تشير إلى استعدادها لإطلاق تجربة صاروخية.

وأشار المصدر إلى أن بلاده رصدت علامات فى كوريا الشمالية تظهر دائمًا قبيل إطلاقها صاروخًا في العادة، ما اضطر الحكومة لرفع حالة التأهب تحسبًا لجميع الاحتمالات.


المواضيع الأكثر قراءة

مقتل 250 مدنياً خلال يومين في الغوطة الشرقية

 قتل 250 شخصاً في قصف على منطقة الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة قرب دمشق في 48 ساعة منذ ليل الأحد، وفق ما أعلن المرصد ... التتمة

د. المعتوق يتسلم وثيقة دور "المرأة في العمل الخيري" من اللجنة العلمية

تمهيداً لرفعها إلى سمو الأمير لاعتمادها باسم دولة الكويت ... التتمة

الخالد يستقبل منسق الأمم المتحدة للسلام بالشرق الأوسط

 استقبل الشيخ صباح الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادونيف، في نيويورك على ... التتمة