الرئيسية | العربي والدولي | الخبر الدولي | كوريا الشمالية تعلن استكمال قوتها النووية بعد نجاح تجربتها الصاروخية

كوريا الشمالية تعلن استكمال قوتها النووية بعد نجاح تجربتها الصاروخية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كوريا الشمالية تعلن استكمال قوتها النووية بعد نجاح تجربتها الصاروخية

اعلنت كوريا الشمالية اليوم الاربعاء انها حققت هدفها المتمثل في ان تصبح دولة نووية بعد ان اختبرت بنجاح صاروخا جديدا عابرا للقارات يمكنه استهداف "القارة الامريكية برمتها".
ونقلت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية عن رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ-اون قوله بعد اشرافه على اطلاق صاروخ (هواسونغ - 15) انه "يشعر بالفخر بعد ان تمكنت بلاده في نهاية المطاف من تحقيق هدفها التاريخي الكبير وهو استكمال قوتها النووية".
واضافت الوكالة ان "صاروخ (هواسونغ -15) البالستي العابر للقارات مزود برأس حربي كبير جدا قادر على ضرب القارة الامريكية بأكملها" معتبرة ان تطوير هذا الصاروخ "سيحمي كوريا الشمالية من سياسة الابتزاز والتهديد النووي للامبرياليين الاميركيين".
وكانت التجربة الصاروخية الجديدة لكوريا الشمالية قد دفعت الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى توجيه تحذير لبيونغ يانغ.
من جهته قال وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس "ان الصاروخ البالستي الذي تحطم في البحر قبالة اليابان بعد ان قطع مسافة نحو الف كلم وصل الى اعلى ارتفاع مقارنة بكل الصواريخ التي اطلقتها بيونغ يانغ في السابق" معتبرا ان هذا الامر يشكل "خطرا على العالم أجمع".
وفي سياق متصل قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي خلال مؤتمر صحفي ان "اطلاق هذا الصاروخ الذي بلغ ارتفاعا تجاوز الاربعة الاف كيلومترا يعد عملا عنيفا لا يمكن التسامح معه" مؤكدا ان "بلاده لن تخضع لاي عمل استفزازي وستضاعف ضغطها على بيونغ يانغ".
يذكر ان اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية طلبوا عقد جلسة عاجلة لمجلس الامن الدولي الذي فرض حتى الان العديد من العقوبات على كوريا الشمالية على خلفية برنامجيها البالستي والنووي اذ من المفترض ان تعقد اليوم.(كونا)


المواضيع الأكثر قراءة

وزير خارجية لبنان يطالب الدول العربية بفرض عقوبات اقتصادية على أمريكا

دعا وزير خارجية لبنان، جبران باسل، السبت، الدول العربية إلى فرض عقوبات اقتصادية على الولايات المتحدة؛ لمنعها من نقل سفارتها فى إسرائيل من ... التتمة

231 مصابا في اليوم الرابع للمواجهات مع الاحتلال

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في ... التتمة

الدولار الأمريكي يرتفع أمام الدينار الكويتي الى 302ر0 واليورو ينخفض إلى 355ر0

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاحد الى مستوى 302ر0 دينار بينما انخفض اليورو ليسجل 355ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم ... التتمة