الرئيسية | العربي والدولي | الخبر الدولي | محكمة أمريكية تعلّق العمل جزئيا بقرار ترامب الرافض لاستقبال لاجئي 11 دولة

محكمة أمريكية تعلّق العمل جزئيا بقرار ترامب الرافض لاستقبال لاجئي 11 دولة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محكمة أمريكية تعلّق العمل جزئيا بقرار ترامب الرافض لاستقبال لاجئي 11 دولة

أعلن جيمس روبارت القاضي الفدرالي في محكمة مدينة سياتل الأمريكية السبت، تعليق العمل نسبياً بقرار الرئيس دونالد ترامب الخاص بحظر دخول لاجئي 11 دولة إلى الولايات المتحدة.

وأوضح روبارت في جلسة بالمحكمة، أنّ لاجئي الدول الـ 11، سيتم استقبالهم بعد التحقق من حسن نواياهم تجاه الولايات المتحدة وإجراء التحقيقات اللازمة بحقهم.

وأمر روبارت بإعادة اطلاق برنامج اصطحاب اللاجئين لأسرهم أثناء الدخول إلى الولايات المتحدة، بعد أن أوقفه ترامب، مع إصدار قرار الحظر في أكتوبر الماضي.

وبحسب معطيات وزارة الخارجية الأمريكية، فإنّ عدد اللاجئين من الدول المذكورة في الولايات المتحدة، يشكل 40 بالمئة من إجمال اللاجئين والمهاجرين الموجودين داخل الولايات الأمريكية.

وفي ديسمبر/كانون أول الماضي، أصدرت المحكمة الأمريكية العليا، قرارًا سمحت به للرئيس ترامب، بالتطبيق الكامل لأمره التنفيذي الثالث الذي يقيد بموجبه دخول مواطني ثماني دول، إلى الولايات المتحدة.

والدول الثمانية التي يشملها الأمر المذكور، هي: تشاد، وكوريا الشمالية، وفنزويلا، بالإضافة إلى سوريا، والصومال، وإيران، وليبيا، واليمن.

ومنع الحظر منح تأشيرات لعائلات قيادات فنزويلية لدخول الولايات المتحدة، بينما شمل في حالتي كوريا الشمالية وسوريا وتشاد وليبيا واليمن، فرض حظر تام على دخول مواطنيها إلى البلاد.

كما منع الصوماليين من الحصول على تأشيرات هجرة، بينما منع منح التأشيرات للقادمين من إيران، باستثناء الطلاب.


المواضيع الأكثر قراءة

التعليمية: توافق على دعم الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص

عقدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية اجتماعا امس ناقشت خلاله الموضوعات المدرجة على جدول اعمالها، متخذة عدة قرارت بشأن الاقتراحات برغبة. وقال رئيس ... التتمة

أمير قطر استقبل الروضان وفليطح واليوسف

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، العلاقات بين البلدين ... التتمة

العراق يضع خطة متكاملة لاعادة الاعمار لعرضها على مؤتمر الكويت الدولي

اعلن وزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي وضع خطة متكاملة لاعادة إعمار بلاده لعرضها على مؤتمر الكويت الدولي المزمع انعقاده في ال 12 من شهر ... التتمة

الذهب يتراجع مع تعافي الدولار بعد إغلاق الحكومة الأمريكية

(رويترز) - تراجع الذهب يوم الاثنين مع استعادة الدولار قوته بعد نزوله في وقت سابق بفعل توقف أنشطة الحكومة الأمريكية في حين مازال المستثمرون ... التتمة