الرئيسية | العربي والدولي | الخبر الدولي | البابا فرانسيس لشيخ الأزهر: وجهت نداء عالميا لحماية أقليات ميانمار

في رسالة وجهها البابا للطيب وفق بيان للأزهر الشريف

البابا فرانسيس لشيخ الأزهر: وجهت نداء عالميا لحماية أقليات ميانمار

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان

أعلن البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، الإثنين، أنه وجه نداءً للمجتمع الدولي للعمل من أجل حماية الأقليات في ميانمار وبنغلادش.

جاء ذلك في رسالة شكر وجهها البابا، لشيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، ردًّا على رسالة التهنئة التي بعث بها الأخير إلى البابا في 25 ديسمبر/كانون الأول 2017، بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد، وفق بيان للأزهر.

وقال البابا، في رسالته، إنه "خصص جزءًا كبيرًا من رسالته السنوية لمدينة روما وللعالم أجمع، للحديث عن الأشخاص الذين يعانون، خاصة الأطفال في الشرق الأوسط: في الأراضي المقدسة، سوريا، العراق، اليمن".

وأضاف: "في رحلتي الأخيرة إلى ميانمار وبنغلادش، توجَّهت بنداء للمجتمع الدولي للعمل من أجل حماية جميع الأقليات الموجودة في تلك المنطقة".

وتابع: "من لا يتألم مع أخيه المتألِّم، حتى إن اختلف معه في اللون أو الدين أو اللغة أو الثقافة، يجب عليه أن يتساءل عن صدق إيمانه وإنسانيته، ولهذا طلبت علنًا من لاجئي الروهنغيا أن يسامحونا عن تقصيرنا وعن صمتنا".

ومنذ زيارة تاريخية قام بها الطيب، في مايو/أيار 2016 للفاتيكان، والتقى وقتها البابا توصف العلاقات بينهما بأنها على أفضل ما يكون.

كما شارك البابا فرنسيس في إبريل/ نيسان ٢٠١٧ في مؤتمر للسلام، عقد بمشيخة الأزهر، وسط القاهرة، وألقى كلمة آنذاك.

ويرتكب جيش ميانمار، ومليشيات بوذية متطرفة، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهنغيا المسلمة في إقليم أراكان، ازدادت حدّتها منذ 25 أغسطس/آب 2017.

وتقول إحصاءات الأمم المتحدة، إن الجرائم المستمرة ضد الروهنغيا، منذ سنوات، أسفرت عن لجوء قرابة 826 ألفًا إلى بنغلادش المجاورة، بينهم 656 ألفًا فروا منذ أواخر أغسطس الماضي.


المواضيع الأكثر قراءة

روسيا تقصف الغوطة وتلجأ لمجلس الأمن

يستعد مجلس الأمن اليوم الخميس لعقد جلسة طارئة بشأن تطورات غوطة دمشق الشرقية بطلب روسي، في حين اعتبرت واشنطن أنه من المنافي للعقل اعتبار قصف ... التتمة

«الأرصاد»: تكاثر الغيوم.. وفرصة لأمطار متفرقة وغزيرة

  توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس ان تشهد اجواء البلاد تكاثر كميات الغيوم المصحوبة بامطار ... التتمة

البورصة تنهي تعاملات الأسبوع على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

  أنهت بورصة الكويت جلسات تعاملاتها الأسبوعية اليوم الخميس على ارتفاع مؤشرها السعري 23ر55 نقطة ليصل إلى مستوى 54ر6756 نقطة بنسبة صعود بلغت ... التتمة