الرئيسية |  السياسي | مجلس الامة | الخضير: على الحكومة اتخاذ إجراءات إصلاحية خلال العطلة البرلمانية

الخضير: على الحكومة اتخاذ إجراءات إصلاحية خلال العطلة البرلمانية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
د. حمود الخضير د. حمود الخضير

تعهد النائب الدكتور حمود الخضير بمواصلة العمل على  تبني واقتراح القوانين والمطالبات التي يتطلع لها المواطنون ، مؤكدا أنه سعى خلال الفترة القصيرة نسبيا من دور الإنعقاد الأول الذي اختتم أعماله الخميس الماضي إلى تفعيل دوره البرلماني  .

وأضاف في تصريح صحافي أن تضارب الأولويات لدى النواب، وتسابقهم على تنفيذ تعهداتهم للناخبين، وكذلك ضغط حكم المحكمة الدستورية الذي ترقبه النواب وانتهى في الثالث من مايو الماضي إلى تحصين هذا المجلس، أدى إلى تضاؤل حجم الإنجاز المأمول من القوانين التي ينتظرها المواطنون .

وقال الخضير أن دور الإنعقاد المقبل سيشهد الإنطلاقة التشريعية الحقيقية لمجلس الأمة، داعيا الحكومة إلى الاستعداد جيدا للدورة المقبلة من خلال اتخاذها الإجراءات الإصلاحية خلال العطلة البرلمانية وبما يتسق مع ملاحظات النواب وتقارير الجهات الرقابية عن مخالفات وأخطاء وتجاوزات الجهات الحكومية المختلفة، مؤكدا ان تعاون الحكومة مع المجلس سيكون في صالح الوطن والمواطنين، أما استمرار الوتيرة الحكومية ذاتها فإن من شأن ذلك عرقلة التعاون المنشود ما يفتح المجال أمام تفعيل الشق الرقابي والمحاسبة .

وأوضح الخضير أنه تقدم خلال دور الانعقاد الماضي منفردا أو بمشاركة نواب آخرين بعدد 22 اقتراحا بقانون تمحورت حول تعديل المادة 70 من قانون العمل الأهلي المتعلقة بالإجازة السنوية، وتعديل قوانين التأمينات وذوي الاحتياجات الخاصة والإدارة العامة للتحقيقات ومنح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين، وتعرفة الكهرباء والماء باستثناء تطبيقها على الجمعيات الاستهلاكية، وتعديل قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومنح مكافأة مالية للحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه، والتأمين الصحي للمتقاعدين ودعم العمالة الوطنية ، ومنح علاوة الأولاد للمرأة الكويتية المتزوجة من غير كويتي، والمرأة العاملة في القطاع الخاص .

وأضاف أنه تبنى 57 اقتراحا برغبة منها ما يخص إدراج مهنة التعليم ضمن المهن الشاقة، وتفعيل دور الاختصاصي الاجتماعي، ودراسة طرق التعليم المتميزة، وفتح المجال أمام المتقاعدين الذين يرغبون في العودة لأعمالهم في بعض التخصصات، واستغلال الحدائق العامة في المناطق السكنية لأصحاب المشاريع الصغيرة، وصرف بدل إيجار للمطلقة التي لديها أولاد أسوة بالمتزوجات من غير كويتي، وإنشاء عدة جسور مشاة على طريق شارع البحر الساحلي، واستمرار العمل في مستوصف مدينة صباح الأحمد على مدار الساعة، وإنشاء مستشفى متخصص لرعاية المسنين، وإنشاء عيادات طبية في جميع الوزارات .

وأشار الخضير إلى أنه توجه بسبعة أسئلة إلى وزراء الداخلية والمالية والصحة والأشغال والإسكان والأوقاف والبلدية ووصلت الردود على ستة منها .


المواضيع الأكثر قراءة

الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار عند 302ر0 واليورو عند 355ر0

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاحد عند مستوى 302ر0 دينار واليورو عند 355ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الخميس الماضي.وقال ... التتمة

وزراء الخارجية العرب يبحثون "التصدي لتدخلات إيران"

يعقد وزراء الخارجية العرب اليوم اجتماعا طارئا بطلب من السعودية لبحث كيفية التعامل مع الدور الإيراني في الشرق الأوسط. وقبل ساعات من الانعقاد، أفاد تقرير ... التتمة

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الأحد على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 92ر46 نقطة للسعري ليصل إلى مستوى 39ر6262 نقطة و08ر2 نقطة للوزني و3ر3 ... التتمة