الرئيسية |  السياسي | مجلس الامة | الخضير : المواطنون تضرروا من زيادة أسعار البنزين ولا بد من تعديلها

الخضير : المواطنون تضرروا من زيادة أسعار البنزين ولا بد من تعديلها

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
د. حمود الخضير د. حمود الخضير

أعلن النائب الدكتور حمود الخضير أنه سيوقع على طلب استعجال نظر تقرير اللجنة المالية المتعلق بتعديل القانون رقم 79 لسنة 1995 في شأن الرسوم والتكاليف المالية مقابل الانتفاع بالخدمات والمنتظر أن يناقشه المجلس ويصوت عليه في الجلسة الاولى من دور الانعقاد المقبل .
 

وأضاف الخضير في تصريح صحافي أن تقرير اللجنة يتضمن كذلك إعادة النظر في أسعار البنزين إلى ما كانت عليه قبل سبتمبر من العام الماضي ، خصوصا مع وجود قناعة لدى الجميع بأن هذا القرار الارتجالي لم يكن مدروسا وتضرر منه المواطنون ، مؤكدا أن من واجب المواطنين علينا العمل على إقرار كل ما يحسّن من معيشتهم ، والتصدي لأي قانون أو قرار يتعارض مع ضمان الحياة الكريمة لهم وهو واجب لا جدال فيه .

 

وقال أن التقرير يتضمن كذلك تقييد الحكومة في قرار الزيادات حيث يشترط التعديل على الحكومة إخطار مجلس الأمة عبر مشروع قانون بأي زيادة وضرورة مناقشة المشروع والتصويت عليه قبل المضي بأي زيادات .


وشدد الخضير على ضرورة إبداء الحكومة تعاونا مع النواب في القضايا التي تمس المواطن وهي قضايا لا مساومة فيها أبدا ، ومنها ما يتعلق في ضبط زيادة أسعار الخدمات وكل ما يتعلق في تقنين الدعوم وهو ملف سيكون حاضرا بقوة في دور الإنعقاد المقبل .