الرئيسية |  السياسي | مجلس الامة | الغانم يعقد مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء الياباني

الغانم يعقد مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء الياباني

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغانم يعقد مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء الياباني

عقد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق له في العاصمة اليابانية طوكيو اليوم الاربعاء جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.
وجرى خلال المباحثات استعراض العلاقات التاريخية المتميزة بين الكويت واليابان والتي اكد الجانبان انها تشكل مثالا ونموذجا للعلاقات البينية المتكاملة.
واكد آبي والغانم خلال المباحثات ضرورة المضي قدما فيما يتعلق بسياسات الاعتدال والوفاق وتعزيز الامن والسلم الدوليين التي تنتهجها الكويت من جانبها في الشرق الاوسط واليابان من جهة أخرى في الشرق الاقصى.
كما اكد الجانبان اهمية تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري القائمة بين الكويت واليابان وسبل توطيدها وتعزيز الشراكة والتكامل بين الجانبين اضافة الى تنسيق المواقف في المحافل القارية والدولية تجاه العديد من القضايا.
وتطرقت المباحثات ايضا الى مستجدات العديد من الملفات ومنها القضية الفلسطينية والاوضاع في سوريا واليمن والعراق وملف كوريا الشمالية اضافة الى قضايا الارهاب والطاقة.
وحضر المباحثات كل من النواب نايف المرداس العجمي وأسامة الشاهين وخالد الشطي وخالد العتيبي وماجد المطيري ومبارك الحريص ومحمد الدلال وعبدالوهاب البابطين وناصر الدوسري وسفير الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي.
يذكر ان الرئيس الغانم يقوم حاليا بزيارة رسمية لليابان تستغرق اربعة ايام تلبية لدعوة من رئيس مجلس النواب الياباني.(كونا)