الرئيسية |  السياسي | القوى السياسية | بيان العدساني والعنجري والعميري والكندري بشأن تصريحات لاريجاني

بيان العدساني والعنجري والعميري والكندري بشأن تصريحات لاريجاني

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني

رفض نواب سابقون اتهامات رئيس مجلس الشورى الإيراني على لاريجاني رفضا قاطعا واعتبروا تصريحاته بأن ""المزاعم ضد حزب الله في خلية العبدلي تأتي عن حقد لا تدل على العقلانية والحكمة" اتهامات باطلة.

وقال النواب السابقون رياض العدساني وعبدالرحمن العنجري وعبداللطيف العميري ود. عبدالكريم الكندري في بيان صحافي ان ردهم على تصريحات لاريجاني جاء بعد عجز مجلس الأمة عن الرد على اتهاماته الباطلة، وأنهم يرفضون رفضا تاما المساس بأمن الكويت أو استقرارها أو التدخل في شؤوننا الداخلية أو محاولة الضغط أو التأثير على سير التحقيق.

وفيما يلي نص البيان:

تتطلع الكويت دائماً لتعزيز العلاقات فيما بين دول المنطقة وخاصة دول الجوار ولكن بالرغم من صدور حكم نهائي بإدانة الشبكة التجسسية الإيرانية عام ٢٠١٣ إلا أن رئيس مجلس الشورى الإيراني قال في مقابلة تلفزيونية في سبتمبر ٢٠١٥: "المزاعم ضد حزب الله في خلية العبدلي تأتي عن حقد لا تدل على العقلانية والحكمة"

اننا نرفض هذا الإتهام الموجه للكويت رفضاً قاطعاً وأنه يعد تدخلاً في سيادة الدولة فلا يحق لدولة أن تتدخل بشؤون دولة أخرى ولا تعلو على سلطاتها أو تفرض إرادتها.

ونؤكد أن دولة الكويت دولة مستقلة ذات سيادة تامة ورفضنا التام المساس في أمنها أو استقرارها أو التدخل في شؤوننا الداخلية أو لمحاولة الضغط أو التأثير على سير التحقيق فلا مصلحة تعلو فوق مصلحة الوطن، وأن القضية الآن لدى السلطة القضائية وهي المختصة بهذا الشأن.

وقد انتهت النيابة العامة من التحقيق والتصرف في القضية ٢٠١٥/٥٥ جنايات أمن الدولة المحررة بناء على بلاغ من الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عن ضبط مجموعة من الأشخاص لحيازتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات، وكما وجهت النيابة العامة لبعضهم تهم ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت وتهمة السعي والتخابر مع جمهورية إيران الإسلامية ومع جماعة حزب الله.

ونختتم في قوله تعالى: "ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون"

 

 


المواضيع الأكثر قراءة

روسيا تقصف الغوطة وتلجأ لمجلس الأمن

يستعد مجلس الأمن اليوم الخميس لعقد جلسة طارئة بشأن تطورات غوطة دمشق الشرقية بطلب روسي، في حين اعتبرت واشنطن أنه من المنافي للعقل اعتبار قصف ... التتمة

«الأرصاد»: تكاثر الغيوم.. وفرصة لأمطار متفرقة وغزيرة

  توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس ان تشهد اجواء البلاد تكاثر كميات الغيوم المصحوبة بامطار ... التتمة

البورصة تنهي تعاملات الأسبوع على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

  أنهت بورصة الكويت جلسات تعاملاتها الأسبوعية اليوم الخميس على ارتفاع مؤشرها السعري 23ر55 نقطة ليصل إلى مستوى 54ر6756 نقطة بنسبة صعود بلغت ... التتمة