الرئيسية |  السياسي | محليات | المطوع: حددنا مسار السكة الحديد ونعمل على إزالة العوائق التي تعترضه

المطوع: حددنا مسار السكة الحديد ونعمل على إزالة العوائق التي تعترضه

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
م. عبدالرحمن المطوع م. عبدالرحمن المطوع

أعلن وزير الاشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع اليوم الأربعاء الانتهاء من تحديد المسار الخاص بالسكة الحديد والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة لإزالة المعوقات التي تمر ضمن المسار المحدد.
وقال المطوع في تصريح صحفي إن الهيئة العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية تعمل على تحضير الشروط المرجعية الخاصة بالمشروع لطرحه على المستثمرين العالميين.
وأضاف أن مشروع السكة الحديد سيطرح خلال الربع الأول من العام المقبل مشيرا إلى أن الهيئة العامة للطرق والنقل البري ستكون الجهة المشرفة على المشروع.
يذكر أن مشروع السكك الحديدية يتكون من شبكة متكاملة تربط بين مدينة الكويت ومطار الكويت الدولي والموانئ البحرية إضافة إلى ربط دولة الكويت بدول مجلس التعاون الخليجي.
ويبلغ إجمالي طول الشبكة 511 كيلومترا مزدوجة وتخدم كلا من الركاب وعمليات الشحن علما بأن الحد الأدنى لسرعة القطارات 120 كيلومترا في الساعة وتصل الى 200 كيلومترا في الساعة كسرعة قصوى. (كونا)


المواضيع الأكثر قراءة

مظاهرات حاشدة بمدن العالم نصرة للقدس

شهدت عواصم عربية وعالمية مظاهرات حاشدة تندد بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.فقد خرجت مظاهرات تندد ... التتمة

الفلسطيني فوزي الجنيدي ... اعتقال طفولة

تناقلت وسائل الاعلام الفلسطينية والعربية، صورة اعتقال "الجنيدي"، وانتشرت الصورة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي. ... التتمة

بحضور نتنياهو.. ماكرون يجدد رفض فرنسا لقرار ترامب بشأن القدس

خلال مؤتمر صحفي عقده في باريس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ... التتمة

الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار الكويتي عند 302ر0 واليورو عند 355ر0

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاثنين عند مستوى 302ر0 دينار كما استقر اليورو عند مستوى 355ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف ... التتمة