الرئيسية |  السياسي | محليات | المطوع: حددنا مسار السكة الحديد ونعمل على إزالة العوائق التي تعترضه

المطوع: حددنا مسار السكة الحديد ونعمل على إزالة العوائق التي تعترضه

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
م. عبدالرحمن المطوع م. عبدالرحمن المطوع

أعلن وزير الاشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع اليوم الأربعاء الانتهاء من تحديد المسار الخاص بالسكة الحديد والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة لإزالة المعوقات التي تمر ضمن المسار المحدد.
وقال المطوع في تصريح صحفي إن الهيئة العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية تعمل على تحضير الشروط المرجعية الخاصة بالمشروع لطرحه على المستثمرين العالميين.
وأضاف أن مشروع السكة الحديد سيطرح خلال الربع الأول من العام المقبل مشيرا إلى أن الهيئة العامة للطرق والنقل البري ستكون الجهة المشرفة على المشروع.
يذكر أن مشروع السكك الحديدية يتكون من شبكة متكاملة تربط بين مدينة الكويت ومطار الكويت الدولي والموانئ البحرية إضافة إلى ربط دولة الكويت بدول مجلس التعاون الخليجي.
ويبلغ إجمالي طول الشبكة 511 كيلومترا مزدوجة وتخدم كلا من الركاب وعمليات الشحن علما بأن الحد الأدنى لسرعة القطارات 120 كيلومترا في الساعة وتصل الى 200 كيلومترا في الساعة كسرعة قصوى. (كونا)


المواضيع الأكثر قراءة

مقتل 250 مدنياً خلال يومين في الغوطة الشرقية

 قتل 250 شخصاً في قصف على منطقة الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة قرب دمشق في 48 ساعة منذ ليل الأحد، وفق ما أعلن المرصد ... التتمة

د. المعتوق يتسلم وثيقة دور "المرأة في العمل الخيري" من اللجنة العلمية

تمهيداً لرفعها إلى سمو الأمير لاعتمادها باسم دولة الكويت ... التتمة

الخالد يستقبل منسق الأمم المتحدة للسلام بالشرق الأوسط

 استقبل الشيخ صباح الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادونيف، في نيويورك على ... التتمة