الرئيسية |  السياسي | محليات | الهلال الأحمر الكويتي يختتم حملة التبرع (بالعلم نضيء الكويت)

الهلال الأحمر الكويتي يختتم حملة التبرع (بالعلم نضيء الكويت)

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
 د. هلال الساير ومها البرجس د. هلال الساير ومها البرجس
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية اليوم الخميس اختتام حملة التبرعات لمصلحة أطفال الأسر المحتاجة بالكويت تحت شعار (بالعلم نضيء الكويت) والتي أقيمت في مجمع الأفنيوز.
وأعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن امتنانه الكبير للمتبرعين على ما قدموه من تبرع من شأنه المساهمة في تسديد جزء من تكاليف أبناء الأسر المحتاجة لمواصلة تعليمهم.
وقال الساير إن حجم التبرعات وصل إلى 380 ألف دينار كويتي (أكثر من 140ر1 مليون دولار) وستغطي تكاليف 4295 طالبا وطالبة في المراحل الدراسية الثلاثة مضيفا أن هدف الجمعية كان تغطية تكاليف 5000 طالب وطالبة من الأسر المحتاجة في الكويت.
وأضاف أن أطفال الجالية السورية شكلوا النسبة الأكبر في تسديد الرسوم إذ بلغت نسبتهم 61 في المئة يليهم غير المقيمون بصورة غير قانونية ونسبتهم 9 في المئة وإجمالي بقية الجنسيات الأخرى 30 في المئة مشيرا إلى قبول 21 طالبا من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضح أن هناك ملفات في الاحتياط لعدد 700 أسرة محتاجة من فئة الأرامل والمطلقات والمرضى والسجناء ومن ذوي الاحتياجات الخاصة لم يتم تسجيلهم في مشروع التعليم هذا العام لعدم كفاية المبلغ المرصود من الحملة.
وأكد الساير أهمية تحقيق استقرار اجتماعي يساهم في خلق جيل متعلم وواع وفاعل إضافة إلى تمكين قدرات ومهارات الفئات المهمشة من أجل الاقتدار الاقتصادي وبما يساهم في تنمية المجتمع واستقراره.
وأشاد بالمتبرعين والقطاع الخاص في دعم مشاريع الجمعية ومساهمتهم الكبيرة في الحملة لاسيما بنك الكويت الوطني الشريك الاستراتيجي وشركة مباني وغرفة تجارة وصناعة الكويت ومجموعة الملا وصناعات الغانم وشركة أولاد سلطان العيسى وشركة ألافكو.
من جانبها قالت الأمين العام في الجمعية مها البرجس إن الجميع في الكويت يرون أن الهلال الأحمر الكويتي يهتم بالأطفال الأبرياء آملين توفير أساسيات الحياة لهم وهذا جزء من عدة اشياء يحاولون تأمينها.
وأكدت البرجس حاجة الجمعية للدعم المادي والمعنوي حتى تستطيع أن تكمل رسالتها الإنسانية مشيرة إلى سعي الجمعية نحو تغطية جميع المتقدمين من الطلبة غير القادرين على دفع المصاريف الدراسية لتكون الفرصة متساوية لدى جميع الأطفال الذين يتلقون الدراسة داخل الكويت.
وقالت إن طلبات الأسر المحتاجة لتعليم أبنائها تتزايد على الجمعية مما استدعى تنظيم حملة تبرعات من أهل الكويت والمقيمين لمساندة المشروع الإنساني الخاص بالطلبة داخل الكويت.
يذكر أن حملة (بالعلم نضيء الكويت) من أهم وأبرز مشاريع جمعية الهلال الأحمر الكويتي للمساهمة في تخفيف العبء عن الأسر المحتاجة لإلحاق أطفالهم بالمدارس انطلقت في 30 سبتمبر الماضي واختتمت اليوم. (كونا).

المواضيع الأكثر قراءة

بورصة الكويت تغلق على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 3ر12 نقطة للسعري ليبلغ مستوى 6648 نقطة و28ر0 نقطة للوزني و 28ر1 ... التتمة

الغانم يؤكد الاتفاق على دعم احدى مرشحات الرئاسة بعد تنسيق عربي

قال رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم انه تم الاتفاق على دعم احدى مرشحات رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي بعد اخذ وعود واضحة بشان شروط ... التتمة

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 25 سنتا ليبلغ 86ر54 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 25 سنتا في تداولات امس ليبلغ 86ر54 دولار أمريكي مقابل 61ر54 دولار للبرميل في تداولات الاثنين الماضي وفقا للسعر ... التتمة

الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار عند 302ر0 واليورو عند 355ر0

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاربعاء الى مستوى 302ر0 دينار كما استقر اليورو عند مستوى 355ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف ... التتمة