الرئيسية |  السياسي | محليات | الخالد يتوجه إلى السعودية للمشاركة في اجتماع (التحالف الإسلامي)

الخالد يتوجه إلى السعودية للمشاركة في اجتماع (التحالف الإسلامي)

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخالد يتوجه إلى السعودية للمشاركة في اجتماع (التحالف الإسلامي)

توجه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ محمد الخالد اليوم الاحد إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي لمحاربة الارهاب.
وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع في بيان صحفي ان الاجتماع الذي يعقد تحت شعار (متحالفون ضد الإرهاب) سيتم خلاله استعراض استراتيجية التحالف ومبادرات مكافحة الإرهاب وتحديد آليات وأطر العمل المستقبلي.
واضافت ان الاجتماع يهدف إلى تعزيز المشاركة الفعالة للدول الأعضاء والدول والداعمة والمنظمات الدولية اضافة الى المساهمة في تقديم المقترحات والمبادرات لدراستها وتطوير آلية تنفيذها والرفع من مستوى إسهام دول العالم الإسلامي في الحفاظ على الأمن والسلم والإخاء فيما بينها.
وذكرت ان الاجتماع يهدف أيضا إلى تعزيز التعاون للوقوف صفا واحدا ضد محاولات الجماعات الإرهابية لزعزعة الأمن في الدول الأعضاء وذلك من خلال تأسيس شراكة استراتيجية بين دول التحالف الإسلامي من جهة ودول العالم والمنظمات الدولية من جهة أخرى لتبادل الخبرات والمعلومات حول الحرب على الإرهاب.
وكان في وداع الشيخ محمد الخالد على أرض المطار رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ووكيل وزارة الدفاع الشيخ أحمد المنصور وعدد من كبار قادة الجيش. (كونا)