الرئيسية |  السياسي | محليات | وزير الثقافة اللبناني: لسمو أمير الكويت دور في حل ازمات لبنان والمنطقة العربية

وزير الثقافة اللبناني: لسمو أمير الكويت دور في حل ازمات لبنان والمنطقة العربية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الثقافة اللبناني غطاس خوري خلال كلمة ألقاها بمناسبة حفل افتتاح (الأسبوع الثقافي اللبناني في دولة الكويت) وزير الثقافة اللبناني غطاس خوري خلال كلمة ألقاها بمناسبة حفل افتتاح (الأسبوع الثقافي اللبناني في دولة الكويت)
قال وزير الثقافة اللبناني غطاس خوري أمس الاثنين ان لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد دورا في حل الازمات التي تمر على لبنان ومساعدته على النهوض منها وان هذا الدور يمتد للمنطقة العربية.
جاء ذلك في كلمة ألقاها خوري بمناسبة حفل افتتاح (الأسبوع الثقافي اللبناني في دولة الكويت) برعاية وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله .
واضاف خوري ان سمو أمير الكويت يبدي "عطفا مستمرا للبنان واللبنانيين منذ عقود" مؤكدا ان دولة الكويت تحتل "منزلة خاصة ومحبة موصوفة" في وجدان كل لبناني اذ تميزت العلاقات الأخوية بين البلدين بصدق المشاعر وحسن اللقاء وتماهي المواقف العربية والإنسانية.
وتابع "من باب الثقافة جئنا إلى دولة الكويت اليوم ثقافة الانفتاح والتنوع ثقافة الاعتدال والسلام ثقافة الأخوة العربية المشتركة".
واردف قائلا "من باب التضامن العربي جئنا إلى دولة الكويت لنؤكد ان ما يجمع بلدينا هو التعاون الإيجابي والتعاضد البناء وان مسيرتنا الطويلة سويا أقوى من أن يفسدها فاسد وأقوى من أي رياح تهب عليها".
واعرب عن الشكر للوزير الشيخ محمد العبدالله والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وكل من شارك في دعم هذا الاحتفال ودعوته لزيارة بلده الثاني الكويت متمنيا للحضور الاستمتاع بما ستقدمه الاوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق - عربية للتعبير عن كل مشاعر المودة ونشر رسالة المحبة للكويت والكويتيين.
ومن جانبه شدد القائم بأعمال سفارة لبنان في الكويت السفير ماهر خير في كلمة مماثلة ان الكويت ولبنان كبلدين "مشهود لهما بخط سطور النور والإشعاع" ويترتب عليهما في هذا الوقت لعب دور ريادي في مواجهة التحديات وتفعيل الحوار الإنساني.
ووصف السفير خير الكويت ب"البلد اللؤلؤي الطليعي الوهاج على شواطئ الخليج" ولبنان ب"بلد العراقة والتعددية والأرجوان والأبجدية" معتبرا ان البلدين محركان ضروريان لاستنهاض الفكر التنويري ومتابعة مسيرة الإبداع ووتدان أساسيان في بناء وترسيخ أسس الرقي والتقدم.
وتابع "ما أروعهما حينما يتجليان بصورتيهما البهيتين ويلتقيان على جوهر الكلمة التليدة وشذى نغمة الأجداد وعلى إيقاع صدى نبض ثقافتنا الخافقة في عروقنا والضاربة في عروق الشعوب والأزمان" معتبرا احتفال اليوم اكراما لجزالة الحرف ورفعة الشعر والفنون والآداب.
وشهد حفل افتتاح (الأسبوع الثقافي اللبناني في دولة الكويت) الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على مدى ثلاثة ايام أمسية فنية أحيتها الاوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق - عربية على مسرح (عبدالحسين عبدالرضا) بقيادة أندريه الحاج وغناء رميا. (كونا)

المواضيع الأكثر قراءة

وزير خارجية لبنان يطالب الدول العربية بفرض عقوبات اقتصادية على أمريكا

دعا وزير خارجية لبنان، جبران باسل، السبت، الدول العربية إلى فرض عقوبات اقتصادية على الولايات المتحدة؛ لمنعها من نقل سفارتها فى إسرائيل من ... التتمة

231 مصابا في اليوم الرابع للمواجهات مع الاحتلال

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في ... التتمة

الدولار الأمريكي يرتفع أمام الدينار الكويتي الى 302ر0 واليورو ينخفض إلى 355ر0

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاحد الى مستوى 302ر0 دينار بينما انخفض اليورو ليسجل 355ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم ... التتمة