الرئيسية |  السياسي | محليات | دولة الكويت تشارك في مؤتمر منظمة حظر الاسلحه الكيماوية

دولة الكويت تشارك في مؤتمر منظمة حظر الاسلحه الكيماوية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفد الكويت في المؤتمر وفد الكويت في المؤتمر

شاركت دولة الكويت في افتتاح اعمال الدورة الـ 22 لمؤتمر الدول الأطراف في منظمة حظر الاسلحة الكيماوية بمدينة (لاهاي) الهولندية.
وشهدت جلسة الافتتاح التي عقدت مساء امس الاثنين انتخاب مملكة المغرب رئيسا للدورة الحالية وكل من الجزائر ورواندا وسلوفينيا وروسيا وكوبا والسلفادور وكندا والولايات المتحده الامريكيه كنواب للرئيس اضافة الى اختيار المانيا كرئيس للجنة الجامعة في المنظمة واعتماد جدول الاعمال.
وألقى ممثل الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش كلمة اكد خلالها دعم الشراكة بين الامم المتحدة ومنطقة الشرق الاوسط مشيدا بالتقدم المحرز لتدمير الاسلحة الكيماوية بشكل شامل في العالم.
من جهته استعرض مدير عام المنظمة احمد ازمجو في كلمته التي ألقاها التقرير السنوي لاعمالها مؤكدا ان "عام 2017 معلما بارزا لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية واتاح لنا فرصة الاحتفال بإنجازاتنا خلال العقدين الماضيين والتفكير فيها".
ومن المقرر ان تستمر فعاليات المؤتمر حتى نهاية الأسبوع الحالي وان يسفر عن اتخاذ قرارات بشأن مسائل تتراوح بين التنفيذ العالمي لاتفاقية الأسلحة الكيماوية وميزانية منظمة حظر الأسلحة الكيماوية وبرنامجها لعام 2018.
وتشارك دولة الكويت بوفد برئاسة المستشار علي الذايدي وعضوية كل من العميد حقوقي مشعل الجنفاوي والمستشار مشعان العجمي والسكرتير الاول الدكتور طلال العازمي والمهندسة جنان الشايجي والباحثة السياسية اسماء الحساوي.(كونا)


المواضيع الأكثر قراءة

وزير خارجية لبنان يطالب الدول العربية بفرض عقوبات اقتصادية على أمريكا

دعا وزير خارجية لبنان، جبران باسل، السبت، الدول العربية إلى فرض عقوبات اقتصادية على الولايات المتحدة؛ لمنعها من نقل سفارتها فى إسرائيل من ... التتمة

231 مصابا في اليوم الرابع للمواجهات مع الاحتلال

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في ... التتمة

الدولار الأمريكي يرتفع أمام الدينار الكويتي الى 302ر0 واليورو ينخفض إلى 355ر0

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاحد الى مستوى 302ر0 دينار بينما انخفض اليورو ليسجل 355ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم ... التتمة