الرئيسية |  السياسي | محليات | الدعيج يشيد بالدور العلمي لجائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية

الدعيج يشيد بالدور العلمي لجائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدعيج يشيد بالدور العلمي لجائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية

أشاد رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح بالدور العلمي الكبير الذي تقوم به جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في الارتقاء بالمهارات والإبداعات المختلفة وتأهيل الشباب لتطوير الثقافة المعلوماتية بما يواكب التطور العالمي.
وقال الشيخ مبارك الدعيج في تصريح صحفي على هامش حفل توزيع جوائز المسابقة اليوم الأربعاء إن جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح تهدف إلى توعية المجتمعات العربية بالممارسات المعلوماتية السليمة وإظهار وجه الكويت الحضاري والثقافي في العالم.
وأضاف أن هذه الجائزة التي تعد الأولى من نوعها في العالم العربي التي انطلقت فعالياتها مع بداية الألفية الجديدة تساهم بشكل فعال في تحقيق حلم الآباء والأجداد بتحويل الكويت إلى دولة عصرية حديثة تقوم على العلم والتكنولوجيا.
وأوضح أن حرص حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على رعاية احتفالات الجائزة أكسبها أهمية كبيرة ومنحها دفعة قوية مشيرا إلى أن بادرة سموه رعاه الله تعكس اهتمام الكويت بالتقدم العلمي ودعم روافده المختلفة لمواكبة التطور التقني والتكنولوجي.
وأشار الشيخ مبارك الدعيج إلى أن الجائزة برغم عمرها القصير استطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا وأن تتبوأ مكانة عالية وتؤكد تواجدها القوى ليس على المستوى العربي فقط بل على المستوى العالمي أيضا خصوصا بعد انطلاق نسختها الجديدة باللغة الإنكليزية لاستقطاب أكبر عدد من المشاركين من مختلف دول العالم.
وذكر أن الجائزة تسير بخطوات واسعة لتحقيق أهدافها النبيلة من أجل تعزيز الثقافة المعلوماتية وتفعيل دور شبكات التواصل الاجتماعي والأجهزة الذكية التي أصبحت اليوم واقعا ملحا وضروريا لا يمكن تجاهله أو الاستغناء عنه لأي إنسان طموح ينشد التطور والتقدم.
وأعرب الشيخ مبارك الدعيج عن أمله في أن تساهم هذه الجائزة غير المسبوقة عربيا في زيادة وعي مستخدمي تقنيات التواصل الحديثة من خلال القضايا التقنية المهمة التي تعالجها مثل أمن المعلومات وغيرها من الأمور التي يجهلها الكثير من رواد التواصل الاجتماعي.
وقال إن القائمين على جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية والمتطوعين وفي مقدمتهم رئيس مجلس الأمناء الشيخة عايدة سالم العلي وفروا كل مقومات النجاح والانتشار الواسع والتطور السريع لها مؤكدا ثقته بأنها ستصبح جائزة عالمية خلال وقت قصير.
وأضاف أن (كونا) حريصة على التعاون مع الجائزة إدراكا لأهميتها وكانت سباقة في استضافة فعالياتها منذ انطلاقها وتقديم أوجه الدعم الممكنة لها.
وعبر الشيخ مبارك الدعيج في ختام تصريحه عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من الفعاليات العلمية التي تهدف إلي تنمية وعى المواطن العربي بالمعرفة والمعلومات وتشجيعه على الاستخدام الهادف لأجهزة التواصل واستثمار طاقات الشباب في هذا المجال للمساهمة في خدمة مجتمعاتهم. (كونا)


المواضيع الأكثر قراءة

وزير خارجية لبنان يطالب الدول العربية بفرض عقوبات اقتصادية على أمريكا

دعا وزير خارجية لبنان، جبران باسل، السبت، الدول العربية إلى فرض عقوبات اقتصادية على الولايات المتحدة؛ لمنعها من نقل سفارتها فى إسرائيل من ... التتمة

231 مصابا في اليوم الرابع للمواجهات مع الاحتلال

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في ... التتمة

الدولار الأمريكي يرتفع أمام الدينار الكويتي الى 302ر0 واليورو ينخفض إلى 355ر0

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاحد الى مستوى 302ر0 دينار بينما انخفض اليورو ليسجل 355ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم ... التتمة