الرئيسية |  السياسي | محليات | المبارك يشمل برعايته وحضوره حفل انطلاقة مشاريع مجمع الزور النفطي

المبارك يشمل برعايته وحضوره حفل انطلاقة مشاريع مجمع الزور النفطي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المبارك يشمل برعايته وحضوره حفل انطلاقة مشاريع مجمع الزور النفطي

تحت رعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء أقيم اليوم الخميس حفل انطلاقة مشاريع مجمع الزور النفطي التابع للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) في منطقة الزور.
حضر الحفل النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين بالدولة وديوان سمو رئيس مجلس الوزراء والرؤساء التنفيذيون للشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي.
وألقى كل من وزير النفط ووزير الكهرباء والماء المهندس عصام المرزوق والرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة هاشم هاشم كلمتين في هذه المناسبة.
كما عرض فيلم وثائقي حول مشروع مجمع الزور النفطي الذي يعد أكبر وأهم المشاريع الاستراتيجية التي ينفذها القطاع النفطي في دولة الكويت حيث يهدف إلى توفير الطاقة داخل البلاد وتصدير منتجات نفطية عالية الجودة وتحقيق الاكتفاء الذاتي المنشود في مجال الطاقة.
وأكد سموه عقب مراسم الحفل أن المشروع يسهم في صقل خبرات الكوادر الكويتية وتأهيلهم لإدارة المزيد من المشاريع النفطية المستقبلية موضحا أن الحكومة مستمرة في دراسة وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية والتنموية على مختلف القطاعات النفطية وغير النفطية بما يعود بالخير على المواطن والمؤسسات التي ترعى مصالحه واحتياجاته. (كونا)


المواضيع الأكثر قراءة

روسيا تقصف الغوطة وتلجأ لمجلس الأمن

يستعد مجلس الأمن اليوم الخميس لعقد جلسة طارئة بشأن تطورات غوطة دمشق الشرقية بطلب روسي، في حين اعتبرت واشنطن أنه من المنافي للعقل اعتبار قصف ... التتمة

«الأرصاد»: تكاثر الغيوم.. وفرصة لأمطار متفرقة وغزيرة

  توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس ان تشهد اجواء البلاد تكاثر كميات الغيوم المصحوبة بامطار ... التتمة

البورصة تنهي تعاملات الأسبوع على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

  أنهت بورصة الكويت جلسات تعاملاتها الأسبوعية اليوم الخميس على ارتفاع مؤشرها السعري 23ر55 نقطة ليصل إلى مستوى 54ر6756 نقطة بنسبة صعود بلغت ... التتمة