الرئيسية |  السياسي | محليات | انطلاق مؤتمر (من الكويت نبدأ..وإلى الكويت ننتهي) لتعزيز قيم الوفاء للوطن

انطلاق مؤتمر (من الكويت نبدأ..وإلى الكويت ننتهي) لتعزيز قيم الوفاء للوطن

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق مؤتمر (من الكويت نبدأ..وإلى الكويت ننتهي) لتعزيز قيم الوفاء للوطن

قال رئيس المؤتمر الوطني (من الكويت نبدأ.. وإلى الكويت ننتهي) المحامي يوسف الياسين اليوم الثلاثاء ان المؤتمر يستهدف تعزيز قيم الولاء والوفاء للكويت ونشر معاني الوسطية والوطنية.
وأضاف الياسين خلال افتتاح فعاليات الدورة ال15 من المؤتمر على مسرح مكتبة البابطين ان المؤتمر يعنى ايضا بإحياء سير شخصيات وقدوات كويتية خالدة مستذكرا مناقبهم ومآثرهم مبينا انه يعظم ايضا الاهداف القيمية المثلى.
وأوضح ان المؤتمر يسعى كذلك الى دعم المشروعات الشبابية وتشجيعها لافتا الى مساهمته في تحقيق رؤية واهداف الدولة في تعزيز الوطنية وتبيان مفهوم الوسطية.
وأشار الى ان رسالة المؤتمر (الوطنية.. اصالة الآباء وامتداد للابناء) جاءت منسجمة مع الشعار العام له هديا بتوجيهات القيادة الحكيمة.
وذكر ان المولى عز وجل حمى دولة الكويت من شر الفتن التي انتشرت اخيرا في بلدان ليست ببعيدة عنا لافتا الى حكمة القيادة السياسية التي ابحرت بسفينة الوطن الى شواطئ الامن والامان وسواحل العدل والمساواة.
من جهتها قالت رئيسة معهد المرأة والسلام كوثر الجوعان في كلمة لها ان الوطن ليس مجرد الحيز الجغرافي الذي نعيش وانما هو التاريخ والجذور والمخزون الثقافي وكل ما يخص الانسان.
وأكدت الجوعان عدم تعارض مفهوم الانتماء للوطن مع الدين مضيفة ان هناك الكثير من الاحداث تجعل الشخص لا يكل ولا يمل من ترديد هذا المفهوم فضلا عن العمل الدؤوب على غرسه وتعزيزه في نفوس المواطنين.
ولفتت الى المسؤولية الكبرى الملقاة على عاتق المؤسسات التربوية والاعلامية لترسيخ معاني الولاء والانتماء للوطن لدى كل فئات المجتمع لاسيما الناشئة والشباب وتقوية الاواصر الوطنية وتحرير الاجيال من كل انواع العصبيات وتدعيم قيم الاسلام والسلام والمحبة.
وشهد المؤتمر تكريم كوكبة من الشخصيات الوطنية الراحلة وهم عزت جعفر وعبدالمحسن الثويني وطلال العيار ومحمد المعوشرجي وحصة الجسار ويعقوب البصارة وحمد الجوعان ومحمد البدر وسالم الحسينان واحمد بشارة وسيد الموسوي.
يذكر ان مؤتمر (من الكويت نبدأ..وإلى الكويت ننتهي) يكرم سنويا نخبة من خيرة ابناء الوطن في شتى مجالات العمل الوطني والخيري ورسالته واهدافه وغاياته وقيمته مستمدة من عادات وتقاليد المجتمع الكويتي ويعنى بإحياء سير شخصيات كويتية مؤثرة في تاريخها وتعريف الشباب بمناقب الآباء والاجداد وحثهم على الاقتداء بهم. (كونا)