الرئيسية |  السياسي | محليات | سمو أمير البلاد يشمل برعايته وحضوره حفل تخريج ضباط الشرطة

سمو أمير البلاد يشمل برعايته وحضوره حفل تخريج ضباط الشرطة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سمو أمير البلاد يشمل برعايته وحضوره حفل تخريج ضباط الشرطة

 تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه القائد الأعلى للقوات المسلحة أقيم صباح اليوم حفل تخريج الدفعة الرابعة والاربعين من الطلبة الضباط وذلك بميدان أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية.
   ووصل موكب سموه رعاه الله إلى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح ومستشار وزير الداخلية الفريق أول متقاعد سليمان فهد الفهد ووكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح والوكلاء المساعدين بوزارة الداخلية.
   وشهد حفل التخرج سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز ورئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف جاسم المطاوعة ورئيس مجلس الأمة بالإنابة الدكتور عودة عودة الرويعي وكبار المسؤولين بالدولة وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.
   وبدأ الحفل بالسلام الوطني ثم قام أحد ضباط الوزارة بتلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم بعدها ألقى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب كلمة بهذه المناسبة هذا نصها:

   "بسم الله الرحهن الرحيم
   والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين.
   سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظكم الله ورعاكم.
   سيدي سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظكم الله.
   أصحاب السمو والمعالي الشيوخ الموقرين.
   سيدي سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.
   سعادة الدكتور عوده عوده الرويعي رئيس مجلس الأمة بالإنابة الموقر.
   معالي الوزراء المحترمين.
   الحضور الكرام.

   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

   بكل معاني الفخر والإعتزاز يشرفنا أن نرحب بسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وسيدي سمو ولي العهد حفظه الله بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية التي تشهد اليوم تخريج دفعة جديدة من خيرة أبناء هذا الوطن الغالي فداء ووفاء بالعهد الذي يجمعنا تحت ظل سموكم حفظكم الله ورعاكم.

   سيدي صاحب السمو

   إن أبناءك من الطلبة الخريجين اليوم يتطلعون إلى آفاق واسعة للمساهمة في تنمية بلادنا وكلهم فخر واعتزاز بالقيم الوطنية التي عملتم على تثبيتها كقائد لنهضتنا وصانع لمستقبلنا مستنيرين بتوجيهات سموكم نبراسا وبحب الكويت دليلا.
   باسم كل أبناءك الخريجين أرفع إلى مقامكم السامي آيات العرفان والولاء والاخلاص والتضحية والفداء وأجدد العهد أمامكم وفاءا بالوعد الذي قطعناه على أنفسنا بأن نبذل أرواحنا فداء لرفع راية المجد لوطننا الغالي خفاقة بأمر سموكم حفظكم الله ورعاكم و وسيدي سمو ولي العهد حفظه الله رايتنا الله .. الوطن .. الأمير.

   وفي الختام
   أتضرع إلى المولى عز وجل أن يحفظ سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد بعين رعايته وان ينعم على سموكم وسمو ولي العهد الأمين بموفورالصحة والعافية وأن يسدد الله خطاكم ويجعلكم ذخرا للكويت وأهلها الأوفياء.
   انه سبحانه وتعالى سميع مجيب الدعاء.
   والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

   ثم بدأت مراسم تسليم علم الأكاديمية من طلبة الدفعة 44 إلى الدفعة 45 وتلاها القرار الوزاري والنتائج النهائية للخريجين بقوة الشرطة ألقاها مدير عام أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية اللواء ناصر ناصر بورسلي.
   بعد ذلك قام قائد طابور العرض بالاستئذان من سموه حفظه الله ببدء مراسم العرض العام كما تم تقديم عرض للاليات العسكرية والخيالة أعقبه دخول الخريجين إلى ساحة العرض لأداء القسم والذي ألقاه مساعد مدير كلية الشرطة العقيد عبداللطيف الحداد.
   ثم تفضل سموه حفظه الله بتوزيع الجوائز والشهادات على المتفوقين من الخريجين كما تم إهداء سموه حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد حفظه الله درع الأكاديمية.
   وفي الختام تم عزف السلام الوطني إيذانا بانتهاء الحفل وقد غادر سموه رعاه الله مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب. (كونا)