الرئيسية |  السياسي | الخبر اليوم | جرائم بشار،،العثور على مقبرة جماعية في أريحا بعد انسحاب النظام السوري

جرائم بشار،،العثور على مقبرة جماعية في أريحا بعد انسحاب النظام السوري

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جرائم بشار،،العثور على مقبرة جماعية في أريحا بعد انسحاب النظام السوري

إدلب ـ الأناضول ـ عثرت فرق الدفاع المدني في مدينة أريحا غرب إدلب على مقبرة جماعية تضم 29 جثة لمدنيين وعسكريين يعتقد أنه تمت تصفيتهم من قبل قوات النظام قبل هروبها من المدينة أواخر الشهر الماضي.
وأفاد مجد خلف المسؤول الإعلامي للدفاع المدني في إدلب في تصريحات لوكالة الأناضول أن “عناصر الدفاع المدني في مدينة أريحا عثروا صباح اليوم على مقبرة جماعية تضم 29 جثة تعود لمدنيين بينهم نساء وعسكريون قامت قوات النظام قبل انسحابها من المدينة بقتلهم ورميهم في بئر ماء قديم في منطقة التل داخل المدينة على طريق كفرزيبا”.
وأشار “خلف” إلى أن “أغلب الجثث وجدت مقطوعة الرأس والأطراف، مضيفًا: “أن بعض الجثث متفسخة، ويعود تاريخها إلى أكثر من 6 أشهر، ومنها ما هو حديث لا يتجاوز الشهر”.
وأضاف خلف أن “الجثث ربما  تعود لمدنيين تمت تصفيتهم على أيدي عناصر حاجز منطقة التل، أو لعسكريين حاولوا الانشقاق، مؤكدًا أنه تم العثور على جثث باللباس العسكري، وأخرى باللباس المدني”، لافتًا أن “عمليات البحث ما زالت جارية، متوقعًا العثور على المزيد من الجثث كون البئر مليئًا بالمياه ولعدم توفر المعدات الكافية لدى فرق الدفاع المدني.
وكانت فصائل المعارضة المسلحة عثرت عند سيطرتها على مدينة أريحا أواخر الشهر الماضي على 7 جثث في فرع الأمن العسكري بالمدينة تعود لأشخاص قتلتهم قوات النظام لدى محاولتهم الهرب من المدينة، بحسب ما أفادت مصادر المعارضة.


المواضيع الأكثر قراءة

رئيس وزراء هولندا الأسبق: إسرائيل أخطر دولة في الشرق الأوسط

فان أغت قال إن الرأي العام العالمي يصورها وكأنها تعيش تحت تهديد مستمر ... التتمة

شركة تيسلا الأسترالية تنتج أكبر بطارية "ليثيوم ـ آيون" في العالم

البطارية قادرة على إنارة 30 ألف منزل لمدة ساعة كاملة ... التتمة

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الخميس على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 16ر10 نقطة للسعري ليصل إلى 37ر6239 نقطة ومؤشر (كويت 15) 8ر2 نقطة ... التتمة

مؤتمر الرياض يتواصل والمعارضة تتمسك برحيل الأسد

يتواصل حتى يوم غد الجمعة المؤتمر الموسع الثاني لقوى المعارضة السورية في العاصمة السعودية الرياض. وقد ورد في نسخة من مسوّدة البيان الختامي، حصلت عليها ... التتمة