الرئيسية |  السياسي | الخبر اليوم | جرائم بشار،،العثور على مقبرة جماعية في أريحا بعد انسحاب النظام السوري

جرائم بشار،،العثور على مقبرة جماعية في أريحا بعد انسحاب النظام السوري

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جرائم بشار،،العثور على مقبرة جماعية في أريحا بعد انسحاب النظام السوري

إدلب ـ الأناضول ـ عثرت فرق الدفاع المدني في مدينة أريحا غرب إدلب على مقبرة جماعية تضم 29 جثة لمدنيين وعسكريين يعتقد أنه تمت تصفيتهم من قبل قوات النظام قبل هروبها من المدينة أواخر الشهر الماضي.
وأفاد مجد خلف المسؤول الإعلامي للدفاع المدني في إدلب في تصريحات لوكالة الأناضول أن “عناصر الدفاع المدني في مدينة أريحا عثروا صباح اليوم على مقبرة جماعية تضم 29 جثة تعود لمدنيين بينهم نساء وعسكريون قامت قوات النظام قبل انسحابها من المدينة بقتلهم ورميهم في بئر ماء قديم في منطقة التل داخل المدينة على طريق كفرزيبا”.
وأشار “خلف” إلى أن “أغلب الجثث وجدت مقطوعة الرأس والأطراف، مضيفًا: “أن بعض الجثث متفسخة، ويعود تاريخها إلى أكثر من 6 أشهر، ومنها ما هو حديث لا يتجاوز الشهر”.
وأضاف خلف أن “الجثث ربما  تعود لمدنيين تمت تصفيتهم على أيدي عناصر حاجز منطقة التل، أو لعسكريين حاولوا الانشقاق، مؤكدًا أنه تم العثور على جثث باللباس العسكري، وأخرى باللباس المدني”، لافتًا أن “عمليات البحث ما زالت جارية، متوقعًا العثور على المزيد من الجثث كون البئر مليئًا بالمياه ولعدم توفر المعدات الكافية لدى فرق الدفاع المدني.
وكانت فصائل المعارضة المسلحة عثرت عند سيطرتها على مدينة أريحا أواخر الشهر الماضي على 7 جثث في فرع الأمن العسكري بالمدينة تعود لأشخاص قتلتهم قوات النظام لدى محاولتهم الهرب من المدينة، بحسب ما أفادت مصادر المعارضة.