الرئيسية |  السياسي | الخبر اليوم | مؤسسة الموانئ الكويتية: توقف حركة الموانئ البحرية بسبب سوء الاحوال الجوية

مؤسسة الموانئ الكويتية: توقف حركة الموانئ البحرية بسبب سوء الاحوال الجوية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مؤسسة الموانئ الكويتية: توقف حركة الموانئ البحرية بسبب سوء الاحوال الجوية

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية عن توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد من سرعة في الرياح وانتشار للغبار.

وقال رئيس قسم المرشدين في ميناء الشويخ الكابتن جاسم المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن حركة الملاحة البحرية في ميناء الشويخ متوقفة لحين تحسن الأحوال الجوية.

وأضاف ان مدى الرؤية الأفقية انخفض إلى أقل من 2 ميل بحري بالاضافة إلى ان سرعة الرياح بلغت (32 الى 34) عقدة بحرية الامر الذي يعيق حركة الملاحة من وإلى الميناء الامر الذي استدعى إيقاف الملاحة البحرية لدواعي الأمن والسلامة.

واوضح ان قانون المنظمة الدولية للملاحة البحرية (اي.ام.او) ينص على ايقاف عمل الموانئ إذا قل مدى الرؤية عن ثلاثة أميال بحرية مشيرا إلى انه حال عودة الحركة الملاحية سيتم ادخال سفينة إلى الميناء تنتظر حاليا في منطقة الانتظار في حين لا يوجد اي سفن في منطقة الخروج.

اما بالنسبة الى ميناء الشعيبة فقال نائب مدير ادارة العمليات البحرية بالانابة في الميناء الكابتن شعيب العلي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان سرعة الرياح تراوحت بين 25 و 30 عقدة بحرية ومستوى الرؤية وصل إلى ميل بحري.

واضاف العلي ان عدد السفن الراسية في منطقة الانتظار ثلاث سفن في حين توجد سفينتان في منطقة الخروج بانتظار تحسن الاحوال الجوية كي تتمكن من المغادرة.


المواضيع الأكثر قراءة

الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار عند 302ر0 واليورو عند 355ر0

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاحد عند مستوى 302ر0 دينار واليورو عند 355ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الخميس الماضي.وقال ... التتمة

وزراء الخارجية العرب يبحثون "التصدي لتدخلات إيران"

يعقد وزراء الخارجية العرب اليوم اجتماعا طارئا بطلب من السعودية لبحث كيفية التعامل مع الدور الإيراني في الشرق الأوسط. وقبل ساعات من الانعقاد، أفاد تقرير ... التتمة

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الأحد على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 92ر46 نقطة للسعري ليصل إلى مستوى 39ر6262 نقطة و08ر2 نقطة للوزني و3ر3 ... التتمة