الرئيسية |  السياسي | الخبر اليوم | مؤسسة الموانئ الكويتية: توقف حركة الموانئ البحرية بسبب سوء الاحوال الجوية

مؤسسة الموانئ الكويتية: توقف حركة الموانئ البحرية بسبب سوء الاحوال الجوية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مؤسسة الموانئ الكويتية: توقف حركة الموانئ البحرية بسبب سوء الاحوال الجوية

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية عن توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد من سرعة في الرياح وانتشار للغبار.

وقال رئيس قسم المرشدين في ميناء الشويخ الكابتن جاسم المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن حركة الملاحة البحرية في ميناء الشويخ متوقفة لحين تحسن الأحوال الجوية.

وأضاف ان مدى الرؤية الأفقية انخفض إلى أقل من 2 ميل بحري بالاضافة إلى ان سرعة الرياح بلغت (32 الى 34) عقدة بحرية الامر الذي يعيق حركة الملاحة من وإلى الميناء الامر الذي استدعى إيقاف الملاحة البحرية لدواعي الأمن والسلامة.

واوضح ان قانون المنظمة الدولية للملاحة البحرية (اي.ام.او) ينص على ايقاف عمل الموانئ إذا قل مدى الرؤية عن ثلاثة أميال بحرية مشيرا إلى انه حال عودة الحركة الملاحية سيتم ادخال سفينة إلى الميناء تنتظر حاليا في منطقة الانتظار في حين لا يوجد اي سفن في منطقة الخروج.

اما بالنسبة الى ميناء الشعيبة فقال نائب مدير ادارة العمليات البحرية بالانابة في الميناء الكابتن شعيب العلي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان سرعة الرياح تراوحت بين 25 و 30 عقدة بحرية ومستوى الرؤية وصل إلى ميل بحري.

واضاف العلي ان عدد السفن الراسية في منطقة الانتظار ثلاث سفن في حين توجد سفينتان في منطقة الخروج بانتظار تحسن الاحوال الجوية كي تتمكن من المغادرة.


المواضيع الأكثر قراءة

موسكو تحمل واشنطن مسؤولية الأزمة في عفرين

قالت وزارة الدفاع الروسية أمس السبت إن "الاستفزازات الأميركية" من العوامل الرئيسية التي أزّمت الوضع شمالي غربي سوريا ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ... التتمة

نقابة الصحفيين العراقيين تشيد بدعم سمو أمير الكويت للعراق وشعبه

اشادت نقابة الصحفيين العراقيين بدعم سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الكبير للعراق لاسيما في مجال اعادة إعماره مؤكدة أن سموه "يرعى ... التتمة

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الأحد على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 9ر18 نقطة للسعري ليصل إلى 6620 نقطة و 83ر1 نقطة للوزني و ... التتمة

التعليمية: توافق على دعم الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص

عقدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية اجتماعا امس ناقشت خلاله الموضوعات المدرجة على جدول اعمالها، متخذة عدة قرارت بشأن الاقتراحات برغبة. وقال رئيس ... التتمة