الرئيسية | الاجتماعي | شخصيات | وزير الاعلام ينعى رائد الفنون الغنائية البحرية الكويتية خليفة العميري

وزير الاعلام ينعى رائد الفنون الغنائية البحرية الكويتية خليفة العميري

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الفنان خليفة العميري الفنان خليفة العميري

نعى وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح رائد الفنون الغنائية البحرية الكويتية المغفور له الفنان خليفة العميري الذي وافته المنية أمس الأول عن عمر ناهز 84 عاما .

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء ان للفقيد جهودا كبيرة وراسخة في المحافظة على جانب مهم من جوانب التراث الفني والشعبي الكويتي اذ أثرى المغفور له بإبداعاته المكتبات الصوتية الخليجية والعربية.

وثمن دور المغفور له في تشكيل فرقة العميري للفنون الشعبية التي قام بتأسيسها عام 1961 ولا يزال عطاؤها مستمرا وزاخرا حتى يومنا هذا إبرازا لفنون البحر الغنائية الجميلة في الكويت والخليج العربي والمحافل الثقافية الدولية.

وأشاد بجهود الفرق الأهلية الشعبية في حمل رسالة الموروث الشعبي الكويتي وعرضه بشكل مشرف ومتقن للجمهور أينما كان في أي محفل ثقافي وفني مؤكدا في الوقت ذاته دعم الدولة غير المحدود للفنون الكويتية بأشكالها كافة للقيام برسالتها السامية في تذكير الجيل الجديد بإرث الآباء والأجداد.

 

وتقدم الشيخ سلمان الحمود بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد والأسرة الفنية الكويتية والخليجية مؤكدا انها فقدت برحيله علما من أعلام الفنون الشعبية الكويتية ورائدا من رواد الفنون البحرية داعيا المولى تعالى أن يسكن الفقيد فسيح جناته وأن يلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.