الرئيسية | التكنولوجي | مايكروسوفت تتيح تجربة تطبيقات ويندوز 10 قبل تنزيلها

مايكروسوفت تتيح تجربة تطبيقات ويندوز 10 قبل تنزيلها

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مايكروسوفت تتيح تجربة تطبيقات ويندوز 10 قبل تنزيلها

أعلنت مايكروسوفت عن بدء اختبار طريقة جديدة للإعلانات التفاعلية مع المطورين، والتي ستتيح لمستخدمي ويندوز 10، اختبار التطبيقات أو الألعاب قبل تثبيتها على أجهزتهم الشخصية.

وأطلقت الشركة اسم Playable Ads على الإعلانات التفاعلية الجديدة، والتي ستسمح للمطورين بتوفير بث لتطبيقاتهم أو ألعابهم ضمن الإعلانات مما يمكن المستخدمين من تجربتها دون الحاجة لتثبيتها أولاً.

وشرحت مايكروسوفت، عبر مدونة ويندوز الرسمية، طريقة عمل الطريقة الإعلانية الجديدة، حيث سيتاح للمستخدمين عند الضغط على إعلان تفاعلي اختبار التطبيق أو اللعبة الموجودة في الإعلان لمدة قد تصل إلى 3 دقائق كاملة.

وأوضحت الشركة أن مستخدمي نظام ويندوز 10 يستطيعون الخروج من الإعلان في أي وقت خلال الثلاث دقائق، أو الضغط على رابط مخصص ضمن الإعلان للانتقال إلى صفحة التطبيق على متجر ويندوز وتثبيته على أجهزتهم.

وعددت مايكروسوفت مزايا الطريقة الإعلانية الجديدة، ومنها إجراء تجربة حية للتطبيقات أو الألعاب دون تنزيلها، وضمان رضا المستخدم عن أي تطبيق قبل تنزيله، وإتاحة فرصة للمطورين لجذب مزيد من المستخدمين للتعرف على مزايا تطبيقاتهم.

وترى مايكروسوفت أن هذه الطريقة ستضمن للمطورين الحصول على مستخدمين أكثر ولاء لتطبيقاتهم وألعابهم، حيث قالت الشركة في تدوينتها: "نعتقد أن الفترة التي سيقضيها المستخدمين في استخدام التطبيقات التي قاموا بتثبيتها عن طريق إعلانات Playable Ads ستكون أطول مقارنة بالتطبيقات التي قاموا بتثبيتها عن طريق أي طرق إعلانية أخرى".

ولا تعد مايكروسوفت هي الأولى التي تطلق هذه النوعية من الإعلانات أمام المطورين، حيث قامت غوغل بتوفير ميزة مشابهة أمام مطوري تطبيقات الألعاب المتاحة على متجر بلاي تحت اسم إعلانات Playables، وهي الإعلانات التي تسمح للمستخدمين بتوفير مراحل تجريبية من ألعابهم للمستخدمين لاختبار تطبيقات الألعاب خاصتهم قبل تنزيلها.

وتعتقد غوغل، مثلها مثل مايكروسوفت، أن الإعلانات التفاعلية الجديدة ستسمح للمطورين بجذب عدد أكبر من المستخدمين لتطبيقاتهم، كما ستتيح للمستخدمين اكتشاف تطبيقات جديدة مناسبة لاهتماماتهم.

ويذكر أن مايكروسوفت بدأت بتوفير الطريقة الإعلانية الجديدة للمطورين، ضمن قسم Promotions الموجود في مركز Windows Dev Cnter، وهي الإعلانات التي يُمكن توجيها للحواسب العادية أو الحواسب اللوحية العاملة بنظام ويندوز 10.


المواضيع الأكثر قراءة

وزير خارجية لبنان يطالب الدول العربية بفرض عقوبات اقتصادية على أمريكا

دعا وزير خارجية لبنان، جبران باسل، السبت، الدول العربية إلى فرض عقوبات اقتصادية على الولايات المتحدة؛ لمنعها من نقل سفارتها فى إسرائيل من ... التتمة

231 مصابا في اليوم الرابع للمواجهات مع الاحتلال

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في ... التتمة

الدولار الأمريكي يرتفع أمام الدينار الكويتي الى 302ر0 واليورو ينخفض إلى 355ر0

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاحد الى مستوى 302ر0 دينار بينما انخفض اليورو ليسجل 355ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم ... التتمة