Home العالمي اجتماع طارئ للأسيوي لانقاذ بطولاته من ” كورونا”
اجتماع طارئ للأسيوي لانقاذ بطولاته من ” كورونا”

اجتماع طارئ للأسيوي لانقاذ بطولاته من ” كورونا”

0
0

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم السبت، أنه يضع صحة وسلامة جميع المرتبطين بكرة القدم على رأس أولوياته، بينما يأمل في عودة أوضاع اللعبة سريعاً إلى طبيعتها مع انتشار فيروس كورونا.

منذ ظهوره في الصين أواخر العام الماضي، تسبب فيروس كورونا في تأجيل وإلغاء العديد من الأحداث والأنشطة الرياضية حول العالم.

وسيعقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ثاني اجتماع طارىء الإثنين المقبل، في مقره في العاصمة الماليزية كولالمبور، لبحث خطط طوارىء، تتعلق بإقامة تصفيات كأس العالم 2022، والتصفيات الأولمبية، إلى جانب مباريات دوري أبطال آسيا.

وقال رئيس الاتحاد القاري، الشيح سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في بيان: “في مثل هذه الظروف، فإننا سنعمل من أجل ضمان أولوية صحة وسلامة أسرة كرة القدم والجماهير، وهذه رسالتنا الواضحة، وكما قالت اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال اجتماعها في سريلانكا، فإن النظافة الشخصية واتباع توجيهات منظمة الصحة العالمية يعتبران من الأمور المهمة للغاية”.

وأضاف البيان: “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لن يضع أي شخص في خطر خلال هذه الأوقات التي تشهد مخاطر طبية عالية، ولهذا قمنا باتخاذ قرارات منطقية بتأجيل مباريات وفعاليات”.

وبسبب انتشار الفيروس تأجلت مباريات في دوري أبطال آسيا، وفي كأس الاتحاد الآسيوي، وفي التصفيات الأولمبية لكرة القدم النسائية.

كما أرجأ الاتحاد اجتماع جمعيته العمومية المقرر في 16 أبريل  المقبل لنفس السبب.

وأردف رئيس الاتحاد: “يأمل الاتحاد الآسيوي أن يكون هناك نهاية سريعة وآمنة للموقف الحالي، كي تعود الأمور إلى طبيعتها، وتساهم كرة القدم من جديد في جلب المتعة والفرح في حياة الناس”.

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *