Home العالمي العربي يطمح لحسم اللقب أمام الساحل.. وصراع الهبوط يشتعل
العربي يطمح لحسم اللقب أمام الساحل.. وصراع الهبوط يشتعل

العربي يطمح لحسم اللقب أمام الساحل.. وصراع الهبوط يشتعل

0
0

يقف العربي على أعتاب نقطتين فقط من حسم لقب الدوري الكويتي الممتاز STC، عندما يواجه الساحل الطامح للهروب من دائرة الهبوط ضمن منافسات الجولة 17، والتي تشهد 4 مواجهات أخرى.

ويلتقي القادسية الوصيف، كاظمة في مواجهة مهمة للملكي، على أمل تعثر الأخضر، فيما يواجه النصر الكويت في مواجهة تحصيل حاصل للفريقين.

ويشتعل صراع الهروب من القاع، عندما يلاقي الشباب جاره الفحيحيل وهو ما ينطبق على خيطان، عندما يحل ضيفا على السالمية.

 ويرفع العربي والساحل شعار الحسم المبكر عندما يتواجهان، ورغم اختلاف هويه الحسم فإنه يبقى هدفا أساسيا للطرفين.

فالعربي المتصدر برصيد 40 نقطة يطارد الفوز لإعلان تتويجه باللقب قبل جولة من النهاية، في الوقت الذي يأمل فيه الساحل بحصد نقاط الفوز والابتعاد عن شبح الهبوط.

الأخضر يمتلك مقومات الفوز بتواجد السنوسي الهادي، عدي الدباغ، بندر السلامة مع علي خلف وعلاء الدالي.

في المقابل، يمتلك الساحل أوراقا رابحة منها إدواردو، وتاليسون مع فيصل عجب وناصر فالح، إلى جانب راشد البوص.

أما القادسية الوصيف (35 نقطة) يسعى  للتمسك بآماله في صراع اللقب، حال أخفق العربي في الحسم من خلال الفوز على كاظمة الرابع برصيد 24 نقطة، في الوقت الذي يستهدف البرتقالي تحسين صورته.

الأصفر المنتشي بضم 8 لاعبين، سيقاتل لخطف هدف مبكر عبر عدي الصيفي، بدر المطوع، عيد الرشيدي، سولومون، فهد الأنصاري وأحمد الظفيري.

على الجانب الآخر، يراهن كاظمة على عودة سواريز مع شبيب الخالدي إلى جانب عمر الحبيتر وحمد حربي.

 و تمثل مواجهة الشباب السابع برصيد 15 نقطة والفحيحيل قبل الأخير بـ12 نقطة، ديربي المنطقة العاشرة بين الطرفين الطامحين للبقاء بين الكبار.

وتمثل النقاط الثلاث، أهمية كبيرة لكلاهما وهو ما يجعل اللقاء قمة على صفيح ساخن.

الشباب يعول على أوسينو أنداي ومواطنه سيزار مع عبد الهادي خميس وعبد المحسن التركماني، في الوقت الذي يراهن فيه الفحيحيل على عودة فواز الرشيدي ومحمد نعيم مع سيدريك هنري إلى جانب لويز فرناندو.

انتعاشه جديدة

يبحث خيطان الأخير بـ 10 نقاط عن انتعاشة جديدة، عندما يحل ضيفا على السالمية المتواجد في منطقة الأمان برصيد 20 نقطة بالترتيب الخامس ويمثل أقصى طموحاته تحسين ترتيبه.

خيطان يعتمد على جيمي سياج وأولسن مع محمد عبيد وحمد الطويل، إلى جانب فواز الرشيدي، بالمقابل يعول الشباب على باتريك فابيانو، أليكس ليما ومبارك الفنيني مع حسين الموسوي وفواز عايض.

تحصيل حاصل

تعد مواجهة النصر السادس بـ19 نقطة مع الكويت الثالث برصيد 28 نقطة، تحصيل حاصل للفريقين اللذان يستهدفان تحسين الترتيب فقط، كما أن الأبيض يعتبر المباراة بروفة قبل المغادرة للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي.

الكويت يبرز في صفوفه جمعه سعيد، أحمد الزنكي ويوسف ناصر مع جمعة سعيد في حين يظهر مع النصر سيد ضياء، سيسوجو وأحمد الرياحي إلى جانب مشعل فواز.

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *