Home العالمي ليفربول يواجه واتفورد للاقتراب من لقب البريمرليج
ليفربول يواجه واتفورد للاقتراب من لقب البريمرليج

ليفربول يواجه واتفورد للاقتراب من لقب البريمرليج

0
0

يسعى فريق ليفربول الإنجليزي، لقطع خطوة جديدة نحو حسم لقب الدوري لصالحه للمرة الاولى منذ عام 1990، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على واتفورد، اليوم السبت، بملعب “فيكارج رود”، ضمن منافسات الجولة 28 من عمر مسابقة “البريميرليغ”.

يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري برصيد 79 نقطة، متفوقاً بفارق 22 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، ويحتاج للفوز في 4 مباريات لحسم اللقب للمرة الأولى منذ 1990، ويحتل واتفورد المركز قبل الأخير برصيد 24 نقطة.

كما يتطلع ليفربول لتحقيق الفوز 19 توالياً بمسابقة الدوري، لينفرد بالرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية بالبطولة، متخطياً الإنجاز الذي حققه مانشستر سيتي في 2017 بتسجيله 18 انتصاراً متتالياً.

ويفتقد ليفربول في مباراة اليوم لجهود الثنائي جوردان هندرسون، وشاكيري بسبب الإصابة، فيما يراهن “الريدز” على محمد صلاح لتحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام واتفورد، علماً بأن النجم المصري سجل هذا الموسم 15 هدفاً مع ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي، محافظاً على آماله في المنافسة على لقب هداف “البريميرليغ” للموسم الثالث توالياً.

ويمتلك صلاح رقماً مميزاً أمام واتفورد كونه الفريق الأكثر استقبالاً للأهداف من “الفرعون” في مسيرته، حيث سجل الدولي المصري 8 أهداف في شباكه بـ5 مباريات فقط.

وسجل “سوبر هاتريك” في لقاء الفريقين بموسمه الأول مع “الريدز”، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق 5-0.

وفي المواجهة الأخيرة التي جمعت الفريقين بالدور الأول سجل صلاح هدفين، قادا الفريق للفوز بثنائية نظيفة، في رحلة البحث عن اللقب الأول في الدوري الإنجليزي منذ 1990.

في الوقت نفسه، يواصل مدرب ليفربول، يورغن كلوب، تسجيل الأرقام القياسية في سعيه للحصول على لقب الدوري الممتاز الأول له وللفريق، ويتطلع لكسر الرقم القياسي المسجل باسم مدرب الفريق التاريخي بيل شانكلي الذي حققه منذ نصف قرن تقريباً بعدما تعادلا كأكثر مدربين يحققان عدد انتصارات متتالية في أنفيلد بـ”البريميرليغ”.

وحقق ليفربول 21 انتصار توالياً في الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد، وهو ما يتطابق مع سلسلة انتصارات أعلى رقم قياسي في تاريخ الدوري الإنجليزي من قبل أي فريق على ملعبه، والذي سجله في الأصل “الريدز” مع شانكلي في 1972.

وتفوق فريق كلوب على شانكلي، حيث سجل 61 هدفاً خلال تلك المباريات التي حقق فيها الفوز المتتالي متفوقاً بهدفين على فريق السبعينات الذى سجل 59 هدفاً في تلك الفترة، بينما اهتزت شباك كلا الفريقين 14 مرة في 21 مباراة.

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *