العد التنازلي لموعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 33 .. وحقيقة زيادة راتب أكتوبر!

العد التنازلي لموعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 33 .. وحقيقة زيادة راتب أكتوبر!
موعد صرف الضمان المطور

يترقب محدودي ومتوسطي الدخل في السعودية موعد صدور أهلية الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 33، وذلك من أجل التأكد من استحقاق مبلغ الضمان لهذا الشهر، حيث تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدراسة الأهليات بصفة مستمرة للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه دون غيرهم، وهنا نتعرف على العد التنازلي لصدور الأهلية وموعد صرف راتب الضمان.

موعد أهلية الضمان الاجتماعي المطور

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد ظهور أهلية الضمان لتكون يوم 27 من كل شهر ميلادي، مما يعني أن الدفعة 33 سوف تصدر اهليتها يوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، وقد تصدر مبكرا يوم الخميس ، ونتابع معكم أولا بأول كل ما يصدر من قرارات لحظة بلحظة للتعرف على متى تنزل أهلية الضمان.

موعد صرف الدفعة 33 الضمان المطور

في حالة لم يتوافق اليوم الأول من الشهر الميلادي مع عطلة رسمية للبنوك بالمملكة، يقوم البرنامج بإيداع المبالغ المستحقة للمستفيدين الذين شملتهم أهلية الضمان في يوم 1 من كل شهر ميلادي، وبالنسيبة لدفعة أكتوبر يتم صرفها يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024.

موعد صرف الضمان المطور
  ثانية   دقيقة   ساعة   يوم

كم راتب الضمان الاجتماعي المطور الجديد؟

ينتظر عدد كبير من مستفيدي الضمان المطور موعد نزول الراتب، وهناك شائعات عن وجود زيادة في الضمان بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94 والذي تتزامن احتفالاته مع موعد صدور الأهلية وصرف الرواتب، لذا يتساءل البعض كم راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر، وقد حددت الموارد البشرية الراتب مع التنبيه إلى عدم صدور أوامر ملكية حتى الآن تفيد بزيادة راتب الضمان المطور.

حيث تم زيادة دعم الضمان المطور من 1100 ريال للفرد إلى 1320 ريال وذلك منذ عدة أشهر بعد صدور مرسوم ملكي يفيد ذلك، ولا توجد زيادة أخرى حاليا.

شروط التسجيل في الضمان المطور

بعد أن تعرفنا على عدة تفاصيل تفيد بموعد صدور أهلية الضمان المطور وموعد صرف الرواتب وحقيقة وجود زيادة في الراتب من عدمها، هنا نتعرف على الشروط الواجب توافرها لاستحقاق الضمان المطور وهي كالآتي:

  • أن يكون المستفيد من محدودي أو متوسطي الدخل.
  • يجب أن يكون الدخل الشهري له أقل من الحد المانع للضمان.
  • شرط وجود سكن مستقل سواء مستأجر أو مملوك للمتقدم.
  • أن يتابع الدورات التدريبية التي يعرضها البرنامج للعاطلين والباحثين عن العمل.
  • يشترط للاستفادة من الضمان عدم امتلاك عقارات أو أصول عالية الثمن.