تراجع مفاجئ في أسعار الفراخ اليوم وسعر طبق البيض الآن تزامناً مع دخول المدارس

تراجع مفاجئ في أسعار الفراخ اليوم وسعر طبق البيض الآن تزامناً مع دخول المدارس
أسعار الفراخ اليوم وسعر طبق البيض الآن

شهدت أسعار الفراخ اليوم تراجعاً جديداً ومفاجئاً مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، حيث انخفضت الأسعار في بورصة الدواجن اليوم بنحو 4 جنيه في الكيلو الواحد، سواء في الفراخ البيضاء أو الفراخ الساسو، وذلك نتيجة تراجع أسعار الذرة في الأسواق، والذي يعد أحد المكونات الرئيسية في علف الدواجن.

أسعار الفراخ اليوم

وكانت أسعار الأعلاف قد شهدت استقراراً كبيراً خلال الفترة الماضية مما انعكس ذلك على سعر الفراخ، حيث تمكنت الحكومة المصرية من تدبير الأموال اللازمة للإفراج عن شحنات الأعلاف المتواجدة بالموانئ المصرية، الأمر الذي أدى إلى انخفاض سعر العلف، وانعكس ذلك على أسعار الدواجن في البورصة.

ومن المتوقع أن تشهد أسعار الفراخ في البورصة استقراراً خلال الأيام المقبلة وذلك لعدة أسباب، منها تراجع حدة درجات الحرارة بشكل ملحوظ، الأمر الذي سيساعد المربين بشكل كبير على تربية الدواجن خلال هذه الفترة، حيث كان المربين يتخوفون خلال الفترة الماضية من الإرتفاع الكبير في درجات الحرارة، الأمر الذي كان يؤدي إلى خسارتهم نتيجة نفوق الدواجن بسبب ارتفاع الحرارة.

سعر الفراخ اليوم وأسعار البيض في بورصة الدواجن

وفيما يلي يعرض موقع الكويت الإخباري تفاصيل أسعار الفراخ اليوم كما وردت في بورصة الدواجن، والتي جاءت كما يلي.

  • سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم في البورصة سجل 73 جنيه.
  • سعر كيلو الفراخ الساسو في بورصة الدواجن الآن سجل 88 جنيه.
  • سعر طبق البيض الأحمر اليوم في البورصة 167 جنيه.
  • سعر طبق البيض الأبيض اليوم 164 جنيه للطبق سعر البورصة.
  • سعر طبق البيض البلدي الآن 160 جنيه.

كما ينبه على أن الأسعار المذكور هي الأسعار المعلنة في بورصة الدواجن، أما أسعار الفراخ والبيض في المحلات فتزيد عن الأسعار المرفقة بالخبر، نظراً لاحتساب هامش الربح وتكاليف النقل والعمالة وغير ذلك.